هيونداي سوناتا 2018..سيارة سيدان للجيل الجديد

هيونداي سوناتا 2018..سيارة سيدان للجيل الجديد

تشهد شريحة السيارات السيدان متوسطة الحجم منافسة حامية الوطيس بين شركات السيارات الكبري مثل هوندا، فورد، تويوتا ومازدا والذين يقومون بين الحين والأخر بتقديم سيارات ذات إمكانيات متنوعة وفي نفس الوقت يدخلون فيما يشبه حرب الأسعار. ولكن هناك عدد محدود من السيارات السيدان التي نجحت في كسب قلوب وثقة العملاء. ومنها هيونداي سوناتا والتي تتربع علي عرش السيارات السيدان وخاصة بعد ما قامت به هيونداي من تغيرات في  سوناتا حيث أصبحت السيارة بحق سيارة الأجيال القادمة.

وتأتي هيونداي سوناتا 2018 بتصميم أنيق وعصري والذي سيكون جاذباً حتي للشباب صغير السن. حيث أجرت هيونداي تغييرات كلية علي الشكل الخارجي  بما في ذلك غطاء مقدمة وشنطة السيارة والمصابيح الأمامية والخلفية بالإضافة إلي الاكصدمات. لتأتي السيارة في شكل مختلف تماماً أكثر جراءة وعنفوانية. وباستثناء المقابض وعجلة القيادة، فإن التصميم الداخلي لم يشهد تغيرات جذرية.

وبالإضافة إلي التعديلات التي تمت علي الشكل الخارجي فقد أجرت هيونداي تعديلات مكثفة فيما يتعلق بإمكانيات المحرك، حيث تم تزويد السيارة بمحرك 2.4 لتر بقوة 185 حصان والذي يسمح للسيارة بالتسارع من 0-60 ميل/ساعة في 6.5 ثانية. كما تم تزويد السيارة بكاشف للنقاط العمياء بالإضافة إلي منفذ لوصلات USB لتسهيل علي ركاب المقاعد الخلفية أن يقوموا بشحن أجهزتهم الجوالة. بالإضافة إلي ذلك فقد تم إضافة أنظمة للتحذير من العوائق في المحيط الخلفي للسيارة وكذلك مساعد الخروج من الحارة المرورية. كما أن عملية القيادة ستصبح أكثر راحة وسلاسة بفضل نظام التعليق المعدل.

وتأتي هيونداي سوناتا بأربعة نسخ رئيسية منهم أثنان من النسخ المحدودة. وسيبلغ سعر سوناتا النسخة الأساسية SE حوالي 22,050 دولار بينما تبلغ سعر النسخة المحدودة 27,400 دولار أما النسخة المحدودة ذات السعة 2.0 لتر فيبلغ سعرها 32,450 دولار. وقد تم تزويد النسخة المتميزة بالعديد من المميزات التكنولوجية المتقدمة بينما النسخ الرياضية والمحدودة فتصل قوة محركها ذو الأربعة سلندرات والسعة اللترية 2.0 لتر تربوجارجد Turbocharged إلي 245 حصان وهو ما يوفر قوة أكبر للسيارة. وتأتي السيارة بنسخ رياضية أيضاً لتكشف عن أن هيونداي تسعي للاستحواذ علي عدة شرائح من العملاء دون أن تتهاون في الجودة أو السعر.

اضغط على الصورة لتكبيرها