تويوتا GR HV تخطف الأضواء فى معرض طوكيو للسيارات

تويوتا GR HV  تخطف الأضواء فى معرض طوكيو للسيارات

أصبح سوق السيارات أكثر ديناميكية عن ذي قبل، حيث يقوم شركات السيارات بإطلاق طرازات جديدة بين كل حين وأخر، فبينما تسعى الشركات الرائدة فى هذا المجال مثل فيراري للحفاظ على تألقها، فإن مصنعي السيارات الرياضية ذو التكلفة المعقولة يتنافسون بشراسة من خلال اطلاق خيارات منخفضة التكلفة أو من خلال تزويد الطرازات القائمة بالمزيد من الرفاهية والأناقة، وتسعى تويوتا لتحقيق قفزة سريعة عن طريق إطلاق مجموعة سيارات أنيقة في معرض طوكيو القادم. وستكون تويوتا GR HV واحدة من هذه السيارات، حيث تم الكشف عن التفاصيل الاختبارية لهذه السيارة المرتقبة من صانع السيارات الياباني.

وتكشف التفاصيل الاختبارية للسيارة تويوتا GR HV عن أن تصميمها يقوم على نفس تصميم سيارة السباق TS050 الهجينة، وهذا صحيح فيما يتعلق بمقدمة ومؤخرة السيارة، ولكن خبراء السيارات يعتقدون انها ستكون نسخة معدلة من الطراز تويوتا 86، وهي السيارة الرياضية ذات الأداء العالي والاعتمادية للشركة. وبالإضافة إلى التكنولوجيا الهجينة المستوحاة من السيارة TS050، فإن السيارة GR HV ستحصل على سقف من طراز Targa  والذي يبدو عصرياً بشكل كبير. وسوف يكون المحرك فى مقدمة السيارة بينما البطارية ستكون فى منتصف ومؤخرة السيارة.

وبالطبع فإن تفاصيل المحرك مازالت غير معلنة، ولكن نستطيع الافتراض أن السيارة الهجينة سوف تكون ذات قوة تفوق 205 حصان التى تملكها تويوتا 86. وبالإضافة إلى ذلك فإن سرعة GR HV القصوى سوف تتجاوز 136 ميل فى الساعة. وما يجعل GR HV تخطف الأنظار هو تصميمها المستقبلي والذى يجعلها تبدو كسيارة سباق حقيقية، ومن المميزات الهامة للسيارة أيضاً توافر ناقل حركة اتوماتيكي يعمل بالأزرار. ومع ذلك  فبالنسبة للسائقين الذين يفضلون الناقل اليدوي فيمكن استخدام ناقل حركة ذو 6 سرعات لراحتهم.

تويوتا تزعم أن GR HV سوف تكون موفرة فى استهلاك البنزين بالرغم من كونها تعتمد على تكنولوجيا سيارات السباق وذلك لكونها سيارة صديقة للبيئة. لقد أثارت السيارة الكثير من التساؤلات وعلينا أن ننتظر الكشف عن تفاصيل الطراز في معرض طوكيو للسيارات القادم.

اضغط على الصورة لتكبيرها