الكشف عن بي أم دبليو Z4 التجريبية هل التوقعات تفوق الواقع؟!

الكشف عن بي أم دبليو Z4 التجريبية هل التوقعات تفوق الواقع؟!

اكتسبت بي أم دبليو Z4 المكشوفة سمعتها كسيارة سريعة واعتمادية ومنخفضة التكاليف. ويبدو أن شركة بي أم دبليو تستهدف البناء علي هذه السمعة والاستفادة من شعبية السيارة، حيث تم الكشف عن وجود تحالف  مع شركة تويوتا لبناء نموذج تجريبي للجيل الثالث من السيارة ZR، ولم تكشف شركة بي أم دبليو أي تفاصيل فيما يتعلق بأداء النسخة الجديدة من Z4 وأن كانت كل التكهنات تركز على التفاصيل التجريبية للسيارة.

وإذا صدقت التكهنات المتعلقة بالسيارة، فإن طراز Z4 سوف يكون متوفراً في 3 فئات، وهى فئة  S20i وفئة  S30i وفئة 340i. حيث تم تجهيز الفئة S20i بمحرك 4 سلندر 2.0 لتر والذي يولد طاقة 180 حصان، بينما يحصل S30i على محرك متقدم بقوة 250 حصان. بينما سيتم تزويد الفئة 340i بمحرك تربوجارجد Turbocharged 3.0 لتر ذو 6 أسطوانات Straight-Six والذي يزيد قوة السيارة لأكثر من 320 حصان. حيث من المتوقع أن تتراوح قوة المحرك ما بين 335 و385 حصان.

وتأتي Z4 بتصميم داخلي فخم ومقصورة مزودة بنظام iDrive للتحكم بالمقبض بالإضافة إلى ناقل الحركة المستخدم في الطرازات السابقة. وبالإضافة إلى ذلك فتتميز المقصورة بالإلكترونيات المبهرة التي ستمكنك من التحكم في راديو السيارة ونظام HVAC.

وبالرغم من التغيرات في التصميم الداخلي، إلا أن Z4 لم تشهد تغيرات جذرية في التصميم الخارجي للسيارة. حيث سيحتفظ الطراز الجديد من السيارة بنفس مقدمة ومؤخرة السيارة المستخدمة في سيارات بي أم دبليو المكشوفة الأخرى. وقد كشفت تقارير إعلامية عن أن النسخة المموهة للسيارة التي تم رصدها تبدو أقل جراءة من السيارة التجريبية. ومن الواضح أن نموذج ما قبل الإنتاج لم يأخذ الخطوط الحادة للسيارة التجريبية، وليس لدينا إلا ان أن ننتظر لنكتشف إذا ما كانت تلك التقارير صحيحة أم لا.

اضغط على الصورة لتكبيرها