بالفيديو اختبار سيارة نيسان Gran Turismo القابلة للتحكم عن بُعد في أكاديمية GT

بالفيديو اختبار سيارة نيسان Gran Turismo القابلة للتحكم عن بُعد في أكاديمية GT

يوماً بعد يوم يمكن ملاحظة تزايد الهوس بالسيارات القابلة للتحكم عن بُعد وذلك من خلال هواة الالعاب الألكترونية الذين يرغبون فى التمتع بقيادة سيارات سباق من داخل منازلهم. ومن بين كل شركات السيارات، فقد سبقت نيسان الجميع بخطوة لاستغلال هذا الهوس وذلك بفضل سلسلة ألعاب الفيديو جيم Gran Turismo) GT). حيث كانت سيارات نيسان تظهر بشكل بارز فى كافة العاب Gran Turismo وهو ما دفع الشركة اليابانية إلى اتخاذ خطوة إضافية عن طريق بناء نموذج حقيقي من السيارة أطلق عليه نيسان GT-R،  وهي السيارة التي يمكن التحكم فيها من خلال ذراع تحكم بلاي ستيشن DualShock.

وقد تم إختبار سيارة نيسان GT-R/C بواسطة أكاديمية GT وقادها عن بُعد جان ماردينبورو، والذي كان يجلس فى طائرة هيلكوبتر تطير فوق السيارة التي يتم التحكم فيها عن بعد. جان هو الفائز ببرنامج أكاديمية GT والذى تم إجرائه بالتعاون بين نيسان وبلاي ستيشن، حيث اختارت أكاديمية GT الفائزين فى لعبة سباق GT الالكتروني وحولته إلى سباق سيارات واقعي. وقد تم تجهيز السيارة بواسطة محرك V-6 والذى يوفر قوة مكابح BHP تبلغ 542 حصان. وخلال زمن لفة السباق والذى بلغ 1:17:47، فقد تمكنت السيارة المتحكم فيها عن بُعد من الوصول إلى متوسط سرعة بلغ 76 ميل في الساعة وبسرعة قصوى 113 ميل فى الساعة.

وقد تم رصد البيانات المتعلقة بسرعة السيارة بواسطة جهاز استشعار Racelogic VBOX Motorsport وتم عرض البيانات للمتسابق جان على شاشة أل سى دي. وسوف تظهر السيارة نيسان GT-R/C فى كل نسخ Gran Turismo المقبلة. كما سيجري عرض السيارة ذات الأذرع الروبوتية Robotic Controls فى المدارس الإبتدائية والثانوية بهدف تشجيع الطلاب وتحفيزهم على اختيار مجال وظيفي في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

ويبدو أن سيطرة نيسان على ألعاب الفيديو جيمز ستساعد بقوة فى تدعيم العلامة التجارية للشركة. كما تم الإعلان عن أن سيارة نيسان التجريبية 2020 Vision Gran Turismo سوف يتم عرضها في الألعاب القادمة، وسوف يكون من المثير رؤية إذا ما كان النموذج الحقيقي للسيارة يمتلك نفس إبهار النموذج الإلكتروني أم لا.