هوندا تكشف عن السيارة الرياضية الاختبارية اي ڤي لتوطيد مكانتها في سوق السيارات الكهربائية

هوندا تكشف عن السيارة الرياضية الاختبارية اي ڤي لتوطيد مكانتها في سوق السيارات الكهربائية

تعد هوندا أحدث الشركات المنضمة إلى نادي شركات السيارات التي بدات في إنتاج وتسويق السيارات الكهربائية، حيث دفعت تشريعات البيئة الصارمة في الأسواق الرئيسية شركات السيارات المختلفة إلى وضع خطط للتوافق مع مستقبل ستهيمن عليه السيارات الكهربائية. وقد كشفت هوندا مؤخرا عن سيارتها التجربية  أربان أي ڤي من خلال معرض فرانكفورت للسيارة، وقد حصلت السيارة التجريبية على تصميم عتيق وسيتم بدء إنتاجها في الأسواق الأوروبية.

كما عرضت هوندا في معرض طوكيو للسيارات مؤخراً سيارة  أي ڤي الرياضية التجريبية، وأخذت السيارة طابع الستينات ولن يتم تصنيع السيارة التجريبية في المستقبل القريب، حيث علق مسئولو هوندا أن إنتاج السيارة لن يبدأ حتى تستجيب الأسواق الأوروبية بشكل إيجابي إلى طراز اربان أي ڤي أولاً.

وأضاف مسئولو هوندا أيضا أن التصميم لم يتم الموافقة عليه من قبل مجلس الإدارة وهناك إحتمال لان يشهد التصميم الحالي عدداً من التغيرات. فحالياً تستخدم السيارة الرياضية أي ڤي نفس المصابيح الأمامية المستخدمة في اربان أي ڤي بالإضافة إلى المصابيح الخلفية ولوحة القيادة وكذلك التصميم الداخلي، ويتركز الفرق الوحيد في التصميم في المقاعد الخليفة والتي تم استبدالها بمقاعد بوكيت كما هو الحال في أي سيارة رياضية تقليدية. كما أن الطراز ياخد شكل السلويت التقليدي للسيارة مع العديد من الانحناءات، وإضافة إلى ذلك فلدى السيارة مظهر ودي مما يجعلها أكثر جاذبية للعملاء الذين يفضلون العملية عن النموذج ذو البهرجة الزائدة.

ويمكن اعتبار هوندا الرياضية أي ڤي خليفة لهوندا أن أس اكس والتي كانت أول سيارة رياضية هجين بين البنزين والكهرباء. وقد سعت هوندا لتصميم سيارات ذو تكنولوجيا متقدمة حيث أن دخولها إلى سوق السيارات الكهربائية يعطيها فرصة لتحقيق مجتمع خالي من الكربون. وستكون سيارة أي ڤي ذو تأثير كبير في دبي بالنظرة إلى كون المواطنين الإمارتين يفضلون السيارات الفاخرة ويضاف إلى ذلك التزايد المستمر في شعبية السيارت الكهربائية. ولكن سيحتاج الأمر عدة سنوات قبل أن نتمكن من رؤية النموذج التجريبي أي ڤي الرياضي في أرض الواقع.

اضغط على الصورة لتكبيرها