النموذج الأولّي سوبارو فيفيز يمهد الطريق للجيل الجديد من دبليو ار اكس في معرض طوكيو للسيارات

النموذج الأولّي سوبارو فيفيز يمهد الطريق للجيل الجديد من دبليو ار اكس في معرض طوكيو للسيارات

تعد سوبارو دبليو ار اكس من أكثر السيارات الرياضية شعبية، حيث استوحت تصميمها من بطولة العالم للراليات، وتعتبر السيارة هى الجيل الرابع للسيارة، حيث حظت كل من دبليو ار اكس وكذلك دبليو ار اكس أس تي أي على تعديل فيس ليفت طفيف بالإضافة إلى تعديل في  مقدمة السيارة، وبالرغم من هذه التحديثات فإن السيارة لم يتم تصميمها على منصة سوبارو العالمية والتي تم الاعتماد عليها في سيدان إمبريازا 2017 ذات التصميم الجديد. ولكن التفاصيل والمواصفات الخاصة بسوبارو فيفيز التي تم الكشف عنها  في معرض طوكيو للسيارات تكشف عن أن الجيل الجديد من سوبارو دبليو أر اكس سيتم بنائها على المنصة المتقدمة.

وقد تم اقتباس الأسم "فيفيز" من جملة " رؤية من أجل الأبداع" باللغة الانجليزية، وقد تم تجهيز السيارة بتكنولوجيا متقدمة للقيادة الآلية والتي تشمل انظمة مساعد السائق " أي سيت". أما على مستوى التصميم فإن فيفيز تحظى بتصميم أكثر جراءة مقارنة بالتصميم الحالي لدبليو أر اكس. ويرجع هذا المنظر الجرئ إلى المصابيح الأمامية "الحلقية" الموجودة على الشبكة الأمامية ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى منفذ العادم اللامع في الاكصدام الخلفي.

ويبلغ طول وعرض وارتفاع سوبارو فيفيز 182.3 بوصة و76.8 بوصة و56.3 بوصة على التوالي، وعلاوة على ذلك، فإن قاعدة العجلات الخاصة بالسيارة تعد أكثر طولاً من سوبارو وركس 2018 بنحو 3.2 بوصة. ويكشف التصميم أن ركاب المقعد الخلفي سيحصلون على مساحة أكبر وراحة أكبر، كما ستكون سوبارو فيفيز أكثر جاذبية لعشاق السيارات الذين يحبون الاستمتاع بقيادة سيارة تحاكي سيارات السباق، ولكن على فيفيز أن تتمتع بقوة لاتقل عن 400 حصان على الأقل للتفوق على منافسيها مثل مرسيدس سي أل إيه، أودي أر أس ثري وفورد فوكس.

ولا يتوافر تقييم بعد لقوة للسيارة ولكن يبدو أن منصة القيادة شبه الذاتية ستثبت ميزتها الحقيقية، حيث سيكون النظام الجديد مفيدا في القيادة على الطرق السريعة بسبب المساعدة الآلية المقدمة أثناء تغيير الحارة والتوجيه حول المنحنيات. وسوف تسعد هذه الميزات بالتأكيد العملاء في الشرق الأوسط وخاصة دبي حيث أن سوبارو واحدة من أكثر الشركات التي تتمتع بقاعدة ولاء للعملاء.

Note: Click on the image to expand

Buy and Sell cars in Dubai