بي أم دبليو تكشف عن مواصفات أكس 2 المرتقبة

بي أم دبليو تكشف عن مواصفات أكس 2 المرتقبة

 تهيمن BMW  على السوق دائما بفضل قدرتها على تحديد مواقع التميز في الأسواق، والدليل على ذلك قيام شركات السيارات الألمانية بإطلاق فئة X وهي فئة الكوبيه الرياضية (SAC) وهو المصطلح الذي أرست مبادئه BMW، حيث أدركت BMW أن هناك شريحة كبيرة من العملاء ترغب في شراء سيارات ليست بالكبيرة مثل سيارات الدفع الرباعي وليست صغيرة مثل السيارات المدمجة.

وحتى الأن فقد اطلقت BMW طرازات X1 وX3 وX4 و X5 وX6 في خط إنتاج السيارات الكوبيه الرياضية SAC. ومؤخراً فقد كشفت BMW عن طراز X2 للعام 2018 والذي يسد الفجوة المتواجدة في خط إنتاج الفئة X. حيث تم عرض النموذج الأولّي X2 في معرض باريس 201 والأن تم الكشف عن مواصفات السيارة.

وسوف يكون طراز X2 متاح بمحرك ديزل وكذلك محرك بنزين، ومستقبلاً ستكون هناك نسخة هجينة من السيارة، حيث سيكون محرك الديزل ذو سعة لترية تبلغ 2.0 لتر بقوة 228 حصان ليصل بالسرعة القصوى السيارة إلى 137 ميلا في الساعة.  وعلاوة على ذلك، فيبلغ تسارع المحرك من 0-62 ميلا في الساعة في 6.7 ثانية فقط. ومستقبلاً، فإن السيارة ستأتي مجهزة بمحرك ديزل فائق السرعة M-badged .

ويعتمد تصميم X2 على نموذج M-sport كما تتضمن سقفا زجاجياً، كما أن أقواس عجلة القيادة والثنايا الجانبية تعطي السيارة مظهراً رياضياً وفخماً. وإضافة إلى ذلك فتأتي السيارة بنظام BMW للدفع الرباعي والذي يحظى بشعبية كبيرة ويعتبر أفضل نظام الدفع الرباعي. وإضافة إلى ذلك فقد تم تجهيز السيارة بنظام هوت سبوت للواي فاي ونظام شاحن الجوال اللاسلكي، كما يمكن للهاتف الجوال أن يتصل بنظام أبل كاربلاي .Apple CarPlay

وقد دأبت BMW دائما على قيادة سوق السيارات الفاخرة في الشرق الأوسط ، وتساهم السوق الأمارتية بحوالي 50% من مبيعات الشركة. وبالرغم من عدم توافر معلومات حالياً على الأسعار  ولكن الأماراتيين في دبي يتوقعوا أن يزيد السعر قليلاً عن 175 الف درهم أمارتي.

اضغط على الصورة لتكبيرها