فولكس فاجن تواصل التفوق في فئة السيارات الضخمة بسياراتها الجديدة كلياً أرتيون

فولكس فاجن تواصل التفوق في فئة السيارات الضخمة بسياراتها الجديدة كلياً أرتيون

دائما ما كانت تشتهر فولكس بسيارتها الشهيرة بيتلز، وقد سعت الشركة لإنتاج السيارة أرتيون Arteon كتحدي جديد لمنافسيها، فأرتيون هي سيارة سيدان أنيقة وفخمة تم إطلاقها في معرض جنيف للسيارات 2017. وتعد أرتيون هى النسخة الجديدة من السيارة الباسات CC ذات الأربعة أبواب، وبالطبع فهى تتميز بمزيد من الأناقة والاتساع  مقارنة بموديلها السابق.

وإضافة إلى ذلك، فإن أرتيون تتمتع بتصميم أكثر طولاً وقاعدة عجلات أكبر، مما يعطيها شكل أكبر حجماً، كما تتمتع السيارة بشنطة ذات حجم كبير جداً وبما يتسع لتخزين أمتعة تساوى 563 لتر. كما تم تصميم أرتيون بشكل يساعد على تحقيق القيادة الممتعة والراحة لراكبي السيارة أثناء الرحلات الطويلة، كما تم تزويد السيارة بنظام الدفع الخاص بفولكس فاجن بالإضافة إلى أنظمة الاتصال المتقدمة التي تضمن تحقيق أكبر قدر من السلامة.

وتتميز السيارة السيدان ذات الدفع الرباعى بمحرك ذو سعة لترية 2.0 لتر تربوتشارجد turbocharged والذي يحقق تسارع من صفر إلى 100 كم في الساعة خلال 5.6 ثانية، وتقول فولكس فاجن أن أريتون يجب أن يطلق عليها فاست باك ‘Fast Back’  بدلاً من هاتش باك ‘hatchback’ في إشارة إلى السرعة العالية التي يمكن أن تحققها السيارة. فالسيارة أسرع من BMW 430i Gran الكوبيه. كما تتميز السيارة أيضاً بأنظمة نصف آلية للقيادة الذاتية مثل نظام التحكم في الرحلات Adaptive Cruise Control ونظام حماية الركاب الاستباقية Proactive Occupant Protection System ونظام المساعدة في  الحالات الطارئة Emergency Side Assist.

ولن يكون إطلاق أرتيون مغامرة فولكس واجن الأولى في قطاع السيارات الفاخرة. ففي وقت سابق، أطلقت الشركة سيارتي تواريغ Touareg  ذات الدفع الرباعي و فايتون Phaeton  السيدان الفاخرة. ومع ذلك، فقد حققت فايتون فشلاً ذريعاً مما يضع شكوك حول محاولات فولكس واجن لتوطيد قدمها فى سوق السيارات الفاخرة. ولذلك فمن الواضح أن فولكس واجن تضع آمالا كبيرة على أرتيون.

ومن منظور أخر، فإن ارتيون لن تساعد فولكس فاجن فقط على منافسة العلامات التجارية للسيارات الألمانية الفاخرة ولكن أيضاً منافسة الشركات اليابانية. فمن المعروف أن السيارات اليابانية تسيطر على نحو 69٪ من إجمالي مبيعات السيارات وغالبية هذه المبيعات تأتي من دبي. فالإماراتيون الذين يبحثون عن سيارات ذات هندسة متقدمة واقتصاد أفضل في استهلاك الوقود سيفضلون بالتأكيد فولكس فاجن على نظرائها من السيارات اليابانية. وحتى الأن فلم يتم الكشف عن سعر فولكس فاجن في دبي، حيث يجب على مواطنى الإمارات  الانتظار حتى يتم إطلاق السيارة في دبي

Note: Click on the image to expand

Buy and Sell cars in Dubai