أنفنتي وأيه أم أس يتعاونان لإطلاق أنفنتي كيو60 ريد ألفا

أنفنتي وأيه أم أس يتعاونان لإطلاق أنفنتي كيو60 ريد ألفا

حظى طرازي أنفينتي كيو 50 وكيو 60 ريد سبورت 400 إشادات متنوعة في الفترة الأخيرة بفضل مستوى الفخامة التي تتميز بها السيارة بالإضافة إلى تجربة القيادة الممتعة، وبصفة خاصة فإن أكثر ما لفت الأنتباه للسيارة هو نظام بوسان الرياضي الرفيع "Bose" بالإضافة إلى الديكورات الداخلية المريحة الفاخرة.

ولكن تواجه السيارة انتقادات لكونها مجهزة بمحرك تربو ثنائي  V-6 بقوة 400 حصان والذي في نظر الكثيرين يعد ذو قوة منخفضة. ويبدو أن أنفينتي ترغب في التغلب على نقطة الضعف هذه. حيث عرضت أنفينتي السيارة التجريبية Q60 ريد الفا في معرض SEMA للسيارات بلاس فيجاس والتي تعدد النسخة المتطورة من Q50 و Q60.

وقد طورت أنفبنتي Q60 ريد ألفا التجريبية بالتعاون مع شركة AMS Performance في شيكاجو، حيث احتفظت السيارة بنفس المحرك الموجود في سيارة Q60 والفرق الوحيد الذي أضافه مهندسي AMS هو تطويع السيارة للتعامل مع أنظمهم الخاصة بالتبريد وانابيب العادم والسحب ومعايرات وحدة التحكم الالكترونية ECU. كما قامت AMS بتجهيز السيارة بمبادل للحرارة Heat Exchanger بالإضافة إلى مبرد رادياتير مخصص.

من جانب أخر فقد قام المهندسون بتطوير المحرك ليولد طاقة أزيد بنسبة 19 في المائة وإنتاج عزم دوران أفضل بنسبة 29 في المائة. وتعلن إنفينيتي أن قدرة العجل  WHP ستبلغ حوالي 410 حصان، كما تم تقدير أن النموذج سوف ينتج قوة تعادل 476 حصانا.

لم تركز إنفينيتي على تحسين أدائها فحسب، بل عززت مظهرها الخارجي بإضافة جناح جديد من ألياف الكربون قابل للتعديل.  وعلاوة على ذلك، فقد حصلت السيارة على لون أحمر غير لامع، كما تم تزويدها بجنوط سباق بوغارت Bogart التي يتم تركيبها مع إطارات ميكي تومبسونMickey Thompson ، أما على مستوى التصميم الداخلي، فقد تم تزويد السيارة بحزام تسخير Harness Bar وكذلك مقعدين بوكيت مصنوعة من ألياف الكربون.

ومازالت تفاصيل الإنتاج وكذلك تفاصيل التسعير فيما يتعلق السيارة غير معلنة. حيث تقوم إنفينيتي بزيادة حصتها باطراد في سوق دبي وتمثل Q60 ريد سبورت نموذجاً ذو شعبية ومتعة في القيادة. وتعد سيارة Q60 ريد ألفا هي كل ما تحتاجه إنفينيتي لتوطيد مكانتها في دبي وغيرها من أسواق الخليج.

اضغط على الصورة لتكبيرها