تويوتا تضع تصور لإطارات بدون هواء لاطارات السيارة الكهربائية

تويوتا تضع تصور لإطارات بدون هواء لاطارات السيارة الكهربائية

تستعد تويوتا بقوة للمستقبل الكهربائي من خلال التعاون الوثيق مع شركة Sumitomo لتطوير إطارات بدون هواء والتي سيتم استخدامها في السيارات الكهربائية مستقبلاً. وتعد هذه الشراكة واحدة من العديد من المشاريع التي أطلقتها تويوتا لتطوير تقنيات السيارات الكهربائية الرائدة.

وبما أن السيارات الكهربائية لا تعمل على الإطارات الهوائية، فإن تويوتا تسعى جاهدة للتغلب على التحديات التي تفرضها الإطارات بدون هواء وخاصة تأثيرها على كفاءة السيارة  حيث لديها مقاومة 20٪ أسوأ من الإطارات الهوائية التقليدية.

وتستهدف تويوتا الوصول إلى مركز متقدم في سوق السيارات الكهربائية الذي يبدو واعداً جداً. وكانت تويوتا رائدة فيما يتعلق السيارات الهجينة التي تعتمد على الغاز والكهرباء. إلا أن الشركة قد تخلفت فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية الكاملة، حيث تمكن منافسيها الأصغر من الحصول على ميزة أكبر عن طريق إدخال السيارات الكهربائية الكاملة بشكل جيد وذلك قبل تويوتا.

وما تحتاجه تويوتا هو الوصول إلى ميزة فعالة من شأنها أن تساعد سياراتها الكهربائية القادمة على التغلب على المنافسين. وتلعب الإطارات الخالية من الهواء دوراً رئيسياً في زيادة كفاءة السيارات الكهربائية لأنها تساعد على تعويض وزن المركبات الثقيل الذي ينشأ بسبب المحركات الكهربائية والبطارية.

وقد تُوجت جهود تويوتا بتقديم سيارة كهربائية ذات كفاءة عالية في معرض طوكيو الأخير للسيارات حيث كشفت شركة السيارات اليابانية العملاقة عن مفهوم السيارات الفاخرة المستقبلية التي تعمل بواسطة تكنولوجيا خلايا الوقود، وقد تم تجهيز السيارة بوسائل القيادة الممتعة مع نموذج أولي للإطارات بدون هواء والتي تم إنشاؤها من اسلاك من البلاستيك والألومنيوم محاطة بالمطاط.

وفي حال نجاحها، ستساعد سيارة تويوتا الكهربائية المستقبلية على تعزيز مكانة تويوتا في سوق دبي، وقد أعلنت دبي عن مبادرات جديدة للسيارات الكهربائية حيث تتوقع دبي "مدينة الذهب" أن يكون لديها أكثر من 42,00 سيارة كهربائية بحلول عام 2030. وحتى الآن، تتمتع تويوتا بمكانة رائدة في السوق في دبي، وسيتم التخطيط للمبادرات المقبلة للحفاظ على هذه المكانة.

Buy and Sell cars in Dubai