فولكس فاجن تستعد لاطلاق بولو جي تي اي أر أس لموسم 2018 من دبليو أر سي 2

فولكس فاجن تستعد لاطلاق بولو جي تي اي أر أس لموسم 2018 من دبليو أر سي 2

يمر سوق السيارات الهاتشباك الاقتصادية والفخمة بحالة من التشبع في الوقت الحالي، ولذلك تسعى شركات السيارات أمثال فولكس فاجن على التركيز على السيارات الهاتش باك ذات الأداء المتميز والتي تعرف بأسم "البوابات الساخنة" أو ‘Hot Hatches’، ومن المعروف أن أداء سيارات الهاتشباك يقدم مزيجاً فريداً من نوعه من الكفاءة والاقتصادية والتصميم، وقد مكنت بولو GT TSI صانع السيارات الألماني من السيطرة على هذا القطاع الهام من السيارات، وعلى الرغم من التحديات التي تواجهها من قبل المنافسين مثل فيات، فإن فولكس فاجن لا تزال تهيمن على السوق بفضل الطرازات عالية الأداء مثل بولو GTI  التي توفر 189 حصان.

وقد وضعت فولكس فاجن خطط لمواصلة إطلاق إصدارات جديدة من بولو GTI حيث أصدرت مؤخراً الرسم التخطيطي لطراز بولو GTI R5 القادم والذي يمكن استخدامه في بطولة العالم للراليات FIA  (WRC). ومن المتوقع أن يتم  اطلاق النسخة الجديدة في وقت لاحق في عام 2018. وبالرغم من أن فولكس فاجن لم تعد تشارك في هذا الحدث الرياضي، بالإضافة إلى إنسحابها من بطولة رالي. ومع ذلك، فإن رحيلها عن رياضة السيارات لم يمنع فولكس فاجن من صنع السيارات التي تناشد المجتمع الرياضي.

وقد صرح فرانسوا كزافييه ديمايسون، المدير الرئيسي لسيارات فولكس فاجن، والذي يعد المسئول الرئيسي عن مراقبة عملية تطوير بولو GTI R5  حيث سيقوم فريق المشروع بإجراء اختبار شامل للسيارة على مختلف المسارات الصعبة في جميع أنحاء العالم، وسيتم تجهيز بولو GTI R5 بمحرك توربو رباعي الأسطوانات يعمل بالبنزين، وعلاوة على ذلك، فإن السيارة مجهزة بأنظمة الدفع الرباعي جنبا إلى جنب مع ناقل حركة رياضي ذو خمس سرعات نظام، كما كشفت فولكس فاجن أيضا أن السيارة سوف تتمتع بحزمة من أدوات السلامة الشاملة.

وإذا سارت الأمور بشكل جيد وفقاً لخطة فولكس فاجن، فسوف تظهر بولو GTI R5 في واحدة من التجمعات الدولية المنظمة في دبي. وفي الوقت الراهن، فإن بطولة رالي الشرق الأوسط يتم عقدها في دبي ويسعي الإماراتيون جاهدين لإقناع وكالة FIA  بالسماح لهم بتنظيم حدث عالمي. وبالنظر إلى الإمكانات المتزايدة للسوق، فإن بولو GTI R5 الجديدة ستبهر عدد من المتسابقين في المنطقة.