إطلاق ديفيل سكستين ذات الخمسة آلاف حصان في معرض دبي للسيارات 2017

إطلاق ديفيل سكستين ذات الخمسة آلاف حصان في معرض دبي للسيارات 2017

دائما ما كان عشاق سيارات السباق مغرمين بالسيارة بوجاتي فيرون بسبب سرعتها التي تناهز تلك التي تتحقق في سباق سيارات فورمولا واحد. لذلك كان من الطبيعي أن يذهل الجميع عندما تم الإعلان عن وجود سيارة رياضية سوبر والتي يمكن أن تقدم سرعات تصل إلى 560 كم / ساعة.

وقد تم الإعلان المبدئي عن السيارة في عام 2013 في معرض دبي للسيارات عندما كشف راشد العطار، نائب رئيس Defining Extreme Vehicles Car Industry في دبي، عن النموذج الأولي للسيارة "ديفيل سيكستين"، حيث تم التأكيد على أن السيارة الفائقة ستكون مجهزة بمحرك قوة 5000 حصان، وذلك بالاعتماد على محرك كواد-توربو Quad-Turbo مصنع في الولايات المتحدة بسعة 12.3 ليتر V16 والذي يوفر تسارعاً للسيارة من 0-60 ميلا في الساعة خلال 1.8 ثانية فقط، وفي الوضع العادي، تعمل السيارة بقوة 800-900 حصان ولا يستغرق الأمر سوى الضغط على زر ليستيقظ محرك  السيارة ذو الخمسة الأف حصان للعمل على أكمل وجه.

على الرغم من أنها جذبت الأضواء في معرض السيارات، إلا أن ديفيل ستة عشر ظلت مجرد ذكرى لأن السيارة لم تدخل حيز الإنتاج. والآن يبدو أن عشاق السيارات على موعد جديد مع الإثارة حيث سيتم عرض السيارة ديفيل ستة عشر ذات السرعة 300 ميل في معرض دبي للسيارات القادم الذي سيبدأ من 14 نوفمبر 2017.

ونحن نعلم جميعاً عشق الإمارتيين السيارات، حيث يمكن للمرء أن يجد جميع أنواع السيارات في سوق دبي. ولكن لم يتصور المرء أن الإماراتيين من دبي سوف يقودوا السباق في صنع سيارة من شأنها أن تتجاوز بوجاتي فيرون ذات الألف حصان. وقد تم تصميم السيارة لتبدو وكأنها F-15 وسوف تكون مجهزة بإطارات الطيارات الفريدة من نوعها.

وقد اكتسبت السيارة النموذجية شعبية كبيرة في عام 2013 حتى أن عشاق السيارات الأمريكية سافروا إلى دبي لمشاهدة السيارة في معرض السيارات. نجحت السيارة في جذب الأنظار مرة أخرى، ومن المتوقع أن تكون مركز الاهتمام في المعرض القادم.

اضغط على الصورة لتكبيرها