تسلا تستعد لإطلاق سيارة رياضية كهربائية وشاحنة نصف كهربائية

تسلا تستعد لإطلاق سيارة رياضية كهربائية وشاحنة نصف كهربائية

دائماً ما ينجح تيسلا إلون موسك في جذب الأنظار من خلال رؤيته حول السفر إلى الفضاء والمركبات المستقبلية. وعلى الرغم من كون خططه تبدو بعيدة المنال، إلا أن إلون موسك قد بدأ بالفعل في لعب دور رئيسي في جعل مفهوم السيارة الكهربائية حقيقة عملية، حيث أدخلت تيسلا موتورز، الشركة التي أسسها إيلون، بالفعل سيارة سيدان كهربائية وسيارات دفع رباعي كهربائية متميزة  للسوق. كما أنه من المخطط أيضا أن تطلق الشركة طراز موديل 3، وهي سيارة سيدان بأسعار معقولة، موجهة للمستهلكين الذين لا يستطيعون الانتظار لقيادة سيارة سيدان والتي يبلغ أقصى سرعة لها 140 ميلا في الساعة.

السيارة الكهربائية روديستر في طريقها للنور

وعلى الرغم من توقعاتها المتفائلة، يقال أن تسلا تواجه مشاكل في عملية الإنتاج فيما يتعلق بالسيارة موديل 3. ولكن وسط ذلك أعلنت الشركة أنها ستُطلق سيارة جديدة كهربائية بالكامل وهى سيارة رودستر الرياضية التي ستكون أسرع سيارة إنتاج حتى الآن. جاء هذا الاعلان من قبل ايلون موسك الذي وصف سيارة رودستر قائلا ان السيارة الرياضية التي تعتمد على الوقود ستبدو كمحرك بخاري بالمقارنة مع السيارة الرياضية الكهربائية الجديدة، حيث سيكون للسيارة الرياضية الكهربائية القدرة على التسارع من 0 إلى 60 ميلا في الساعة في 1.9 ثانية فقط. وإلى جانب إطلاق السيارة الكهربائية رودستير، ستقوم تسلا أيضا بإطلاق شاحنة نصف كهربائية والتي ستكون نقلة نوعية لصناعة اللوجستيات والنقل.


سيارة نصف كهربائية للحفاظ على نقاء الهواء

 تسببت انبعاثات الكربون من السيارات ومركبات النقل التجاري التي تعمل بالديزل في ظهور مشاكل في البيئة تحتاج إلى معالجة شاملة، وقد لجأت تسلا لحل المشكلة عن طريق إدخال الحلول الكهربائية للسيارات الضخمة والتي يمكن استخدامها لعمليات لوجستية أو للاستخدام الفردي. وقد بدأت تسلا بالفعل استخدام "شبه" الكهربائية لنقل المواد من جيجافاكتوري بنيفادا إلى مصنع التجميع الخاص بها في ولاية كاليفورنيا.

تسلا عيون سوق دبي

وطدت تسلا مكانتها بالفعل في سوق دبي من خلال تقديم سياراتها الكهربائية السيدان والدفع الرباعي. واليوم تمتلك شركة تاكسي دبي حوالي 50 سيارة كهربائية من طراز تيسلا كجزء من أسطول سيارات الأجرة. وسيستمر الطلب على السيارات الكهربائية من  تسلا في الارتفاع حيث أن حكومة الإمارات العربية المتحدة جادة جدا في قيادة مبادرة الاقتصاد الأخضر من أجل التنمية المستدامة. ويمكن القول دون شك أن موديلات تسلا رودستير الكهربائية والشاحنة نصف الكهربائية سو تحظيان بنجاح كبير سوق دبي.

اضغط على الصورة لتكبيرها