أودي RS5 الأنيقة تحقق المعادلة الصعبة وتجمع بين القوة والأناقة

أودي RS5 الأنيقة تحقق المعادلة الصعبة وتجمع بين القوة والأناقة

تحتدم المنافسة في شريحة السيارات الرياضية الكوبية، وعشاق السيارات يرون أن الشركات الألمانية تطلق منتجات تستهدف تأكيد سيطرتهم على هذه الشريحة من السوق. وعادة ما تعتمد أودي على استراتيجية جريئة تستهدف التفوق على منافسيها من خلال تقديم سيارات رياضية ذات أداء عالي تستهدف تقديم أداء أفضل لكل طراز جديد مقارنة بسابقيها. وتعد أودي RS5 الكوبية الرياضية ذات الاداء العالي والتي شكلت مواجهة ضخمة لشركة BMW في فئة السيارات الفاخرة. وبالأخص فتمثل السيارة أودي RS5 المنافس الرئيسي للسيارة BMW من طراز M4.

محرك RS5

تمتلك أودي RS5 محرك V6 ذو سعة 2.9 لتر مماثل لنظيره المستخدم فى السيارة بورش بانوراما. والمحرك الطولي يقوم بتوفير 450 حصان و600 نانومتر. وهذه القوة تساعد Rs5 على التسارع من صفر-100 كم في الساعة في 3.9 ثانية. ويقوم المحرك بتقديم عزم دوران يبلغ 600 نانومتر وهو ما يعد تطوراً كبيراً مقارنة بالمحرك V8 السابق والذي كان يقدم عزم دوران يبلغ 430 نانومتر وهذا التحسن في قوة عزم الدوران جعل المهندسين يقوموا بتزويد السيارة Rs5 بناقل حركة تربتونيك.

الأداء والنقلات

تحتل السيارة مكانة هامة في فئة السيارات الرياضية الكوبيه عالية الأداء. وفي الواقع، فإن مستويات الراحة والانسيابية التي تتمتع بها السيارة تعتبر جيدة للغاية مقارنة بأي سيارة منافسة. وتعد السيارة من أكثر السيارات المناسبة للقيادة في الطرق المفتوحة لأنها تمتلك قوة كبيرة ولكن ليس برشاقة السيارة الرياضية RS3 أو TT RS. وقد تم تعويض خفة السيارة بحجمها وكتلتها. كما أن القوة يتم إرسالها إلى العجلات الخلفية ونحو 60% من عزم الدوران يتم نقله إلى محور العجلة الخلفي.

الأناقة هي الاساس

عادة ما تتفوق السيارة BMW M4 على السيارة RS5 من ناحية الأداء. كما أن BMW كانت دائماً لاعباً رئيسياً في دبي وفي أسواق الشرق الأوسط الأخري. ولكن العامل الوحيد الذي يعطي RS5 ميزة أكبر في مواجهة منافسيها هو المظهر الأنيق والجرئ. وهذا المظهر المتميز يعطي إحساس بالفخامة أثناء قيادة السيارة. بصفة عامة، فتعد RS5 هي الإختيار المثالي للعملاء الذين يرغبون في الحصول على سيارة متقدمة وقوية في نفس الوقت.
 

اضغط على الصورة لتكبيرها