فورد تطلق إصداراً محدوداً من طراز أف-150 رابتور 2017

فورد تطلق إصداراً محدوداً من طراز أف-150 رابتور 2017

دائماً ما كان يتم اعتبار السيارة فورد رابتور F-150 Raptor  ملكة فئة الشاحنات الصغيرة منذ أن تم إطلاقها في السوق .وقد حاولت السيارات الجديدة مثل Ram Rebel  و GMC’s Terrain X  بكل الطرق تقديم شاحنات بيك آب أكثر قوة بهدف التفوق على فورد، لكن رابتور دائماً ما كانت تتمكن من الاستحواذ على السوق بفضل الجهود التي تبذلها فورد لتحسين قوة وأداء الإصدارات الأحدث، وقد أصدرت فورد مؤخراً نسخة محدودة من رابتور والتي تمت زيادة قوتها بشكل كبير.

سيارة مشحونة بالقوة


تعتبر قوة السيارة البيك آب هي العامل الحاسم في تحديد شعبية السيارة، ففي الولايات المتحدة الأمريكية، يتم استخدام الشاحنات الصغيرة في الغالب من قبل الأفراد الذين يرغبون في قيادة سيارة لنقل البضائع أو لسحب مقطورة ثقيلة في الطرق الوعرة، و قد تم تجهيز النسخة المحدودة من فورد رابتور 2017 بمحرك V6 ذو سعة 3.5 لتر وبقوة 550 حصان والذي يعطي السيارة قوة تفوق أي من منافسيها.
وعلاوة على ذلك، فإن السيارة قد تم تجهيزها بناقل حركة ذو 10 سرعات ليوفر المزيد من التسارع للسيارة مقارنة بناقل الحركة ذو الست سرعات، كما تتميز فورد F-150 رابتور 2017 باقتصادية أعلى في استهلاك الوقود حيث توفر عدد الكيلومترات أكبر بنحو 11 في المئة لكل جالون مقارنة بالإصدارات السابقة، ويمكن القول دون شك أن الإصدار المحدود سوف يقدم أرقام مثيرة للإعجاب فيما يتعلق بالاقتصاد في استهلاك الوقود.

الميزات والمتانة

وقد شهدت السيارة رابتور للخدمة الشاقة تقوية لهيكلها من خلال الاعتماد على هيكل من سبائك الألومنيوم والصلب، وهو ما يجعل جسم الشاحنة متين للغاية ويمكن استخدام السيارة بسهولة في الشارع وكذلك في الصحراء. بالإضافة إلى ذلك، تم منح رابتور سمات خاصة مثل "نظام سحب المقطورات الذكي" ونظام ربط الفرامل للمقطورة. ويضمن نظام " Box Link" الفريد لصندوق الشاحنة أن تستوعب أنواع مختلفة من الشحنات. وتتميز السيارة بكونها شاحنة فريدة من نوعها حيث تم تجهزيزها بمميزات السلامة مثل نظام "BLIS" (نظام التحذير ضد النقاط العمياء) ونظام تنبيه للاصطدام Cross Traffic Alert System.

السيطرة على سوق دبي


بسعرها الذي يبدأ من 215,000 درهم في دبي، تعتبر فورد رابتور من أبرز اللاعبين في السوق، وتعد فورد رابتور واحدة من تلك المركبات الثقيلة التي سوف تشاهدها كثيرا في الكثبان الرملية حول مدينة دبي.، في الواقع غالبا ما يتم اختبار قوة ومتانة الطرازات الأحدث في صحراء دبي عندما يتم إطلاق طرازات جديدة، لذلك  لن يكون من المفاجئ أن نرى طراز الإصدارة المحدودة يتم قيادتها في صحراء دبي.
 

Note: Click on the image to expand

Buy and Sell cars in Dubai