لماذا ستتمكن فورد من السيطرة على شريحة الهاتش بالك الملتهبة

لماذا ستتمكن فورد من السيطرة على شريحة الهاتش بالك الملتهبة

من المعروف أن سيارات الهاتشباك المدمجة لديها جاذبية كبيرة في الأسواق المتوسطة وخاصة بسبب الاقتصادية والعملية التي توفرها تلك النوعية من السيارات، ومع ذلك، فإن شريحة السيارات العائلية الصغيرة يميل إلى التشبع بسرعة ومن ثم يميل اللاعبون المهيمنون مثل فورد فوكس، فولكس واجن جولف واسترا فوكسهول إلى التميز عن ما يقدم في السوق، وعادة ما تحتل فورد فوكس RS مكانة خاصة بها بعيدا عن بقية المنافسين نظرا لتجربة القيادة المتميزة التي توفرها السيارة، في الواقع، غالبا ما ينظر إلى RS على أنها سيارة سباق حقيقية داخل شريحة هاتشباك المدمجة، فاختبار قيادة بسيط للسيارة يكفي لجذب العملاء بعيدا عن المنافسين، وربما يعود ذلك إلى المحرك القوي الذي يحقق رضاء كبيراً للسائق.

المحرك



تم تجهيز فورد فوكسRS  بنسخة معدلة من محرك موستانج ذو الأربعة سلندرات والسعة اللتربة 2.3 لتر إيكوبوستر توربو الذي يوفر طاقة 345 حصان مع عزم دوران 347 رطل قدم. وعلاوة على ذلك، فقد تم تزويد السيارة بناقل حركة يدوي ذو 6 سرعات بالإضافة إلى نظام دفع كلي. ويتم نقل حوالي 70 في المئة من قوة السيارة إلى محور العجلة الخلفي. ويمكن تشغيل السيارة في أربعة أنماط، وهي النمط الطبيعي، والرياضي، والتراك والدريفت. وقد تم منح السيارة ميزات إضافية مثل المساعد القابل للتكيف adaptive dampers زرار إدارة السيارة  بالإضافة إلى سبولير خلفي.

الاقتصادية فى استهلاك الوقود

وفقا للأرقام التي أعلنتها فورد، فإن فوكس RS  2017 لديها أداء اقتصادي مثير للإعجاب بنحو35.7 ميلاً في الجالون ومعدل انبعاث ثاني أكسيد الكربون من 175 جم / كم، ومع ذلك، قد تكون تلك البيانات صادرة عن اختبار قيادة فى ظل ظروف خالية من حركة المرور، لكن عملياً فإن السيارة سوف تحقق عدد كيلومترات في منتصف العشرينات.

التصميم الداخلي

على الرغم من التحسن في الأداء، إلا أن  التصميم الداخلى للسيارة فورد فوكس RS  2017 لا يُعطي الشعور بالرفاهية ولا تبدو أنيقة كمنافسيها، ومع ذلك، فإن RS  ينظر إليها على أنها سيارة سباق ومعظم العملاء الذين يشترون السيارة فقط من أجل أدائها. وبالرغم من صغر مقاعد البوكيت إلا أنها م مريحة بما يكفي لرحلات طويلة.

 الخلاصة

بالرغم من أن التكهنات تشير إلى أن فورد فوكس RS 2017 سوف تهيمن على سوق السيارات الهاتش باك الملتهب، وبالرغم من عدم كونها سيارة أنيقة ولكنها بالتأكيد أكثر قوة من أي منافسيها. وتتمتع RS بشعبية كبيرة في دبي وسيحتاج عشاق السيارات في دبي إلى الانتظار لإطلاق السيارة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اضغط على الصورة لتكبيرها