جيب سكرامبلر البيك أب تستعد للعودة

جيب سكرامبلر البيك أب تستعد للعودة

عند إطلاق جيب CJ-8 -المعروفة باسم "سكرامبلر"- فى عام 1981 فقد أحدثت السيارة ضجة قوية فى الأسواق فى ذلك الوقت. وكانت جيب سكرامبلر تعد هي رد شركة جيب على المنافسة الناشئة من الشاحنات اليابانية الصغيرة التي كانت تسيطر على الطرق السريعة الأمريكية في أوائل الثمانينات. فبالإضافة إلى ما وفرته السيارة من  قدرات الدفع الرباعي، فقد تميزت جيب سكرامبلر بقاعدة عجلات أطول بجانب السمعة التجارية القوية. وعلاوة على ذلك، كان أمام العملاء الاختيار بين محرك أربع أسطوانات أو محرك ثماني أسطوانات.

والآن بعد 37 عاما يتم إعادة إطلاق جيب سكرامبلر حيث سيتم إطلاق النسخة الجديدة لأول مرة في أواخر عام 2019، وقد تم تأكيد الخبر عن طريق فيديو تم تسريبه للسيارة البيك أب التي تعتمد على طراز رانجلر أثناء قيادتها على طرق ميشيغان وهي مموهة، وتكشف المصادر الداخلية أيضا أن سيارة بيك أب الأسطورية ستحتفظ باسم العلامة التجارية "سكرامبلر" وأنها سيتم إطلاقها جنبا إلى جنب مع الجيل القادم من جيب رانجلر JL.

المحرك


يتوقع عشاق جيب أن يتم تزويد سكرامبلر بالمحرك الحالي لرانجلر توربوديزل V-6 سعة 3.0 لتر، وهناك أيضا احتمال أن تحصل سكرامبلر على محرك تربو رباعي الأسطوانات ذو سعة 2.0 لتر والمسمى "الإعصار" أو Hurricane أو محرك بنتاستار V-6 سعة 3.6 لتر.

سكرامبلر القابلة للتحويل

تظهر اللقطات المسربة أن جيب سكرامبلر ستكون قابلة للتحويل، وسوف تكون متاحة في ثلاثة خيارات، حيث سيكون هناك اختياران ذو سقف صلب وسوف يكون الاختيار الثالث Sunrider ذو السقف العلوي غير المعدني، وستكون الأسقف في الثلاثة اختيارات قابلة للإزالة، وبالتالي فإن جيب سكرامبلر قد تصبح أول شاحنة في العالم مصممة من الأساس بسقف قابل للتحويل.


المنافسة

سيبدأ إنتاج جيب سكرامبلر في غضون عامين، وفي الوقت الحالي فيوجد سيارتين منافستين لسكرامبلر وهما شيفروليه كولورادو   Z71 وتويوتا تاكوما TRD Off-Road، وستكون الأسواق المستهدفة الرئيسية هي الولايات المتحدة الأمريكية وأسواق الشرق الأوسط الرئيسية مثل دبي حيث التواجد القوي لجيب.

حتى الآن فسيكون من السابق لأوانه مقارنة مميزات السيارة، ولكن ما نحن متأكدين منه أن الطراز الجديد سيكون أكثر قوة وأكثر كفاءة من جيب رانجلر.

Note: Click on the image to expand

Buy and Sell cars in Dubai