فورد تقاضي جون سينا لمخالفته لشروط اتفاقية شراء فورد جي تي

فورد تقاضي جون سينا لمخالفته لشروط اتفاقية شراء فورد جي تي

يبدو أن جون سينا، مصارع WWE  الشهير، سيقف وجها لوجه أمام خصم من نوع مختلف هذه المرة في معركة ستحظى بالكثير من اهتمام وسائل الإعلام، حيث رفعت شركة فورد للسيارات دعوة لمقاضاة النجم الشهير وذلك بسبب مخالفته لاتفاقية الشراء.

وقد اتهمت الشركة جون ببيع السيارة فورد GT 2017 بمجرد حصوله عليها وبدون استخدام، بالرغم من كون اتفاقية الشراء تمنع جون من بيع سيارته الجديدة فورد GT 2017 لمدة لا تقل عن سنتين، وتبلغ قيمة فورد GT نحو  463,376دولار، ويقال إن جون حقق أرباحا من خلال إعادة بيع السيارة.

خسارة للعلامة التجارية

تصرف جون ببيع سيارة فورد أدى إلى الإضرار بالشركة جراء فقدان العلامة التجارية للقيمة التي كانت ستحصل عليها من ارتباطها بنجم كبير وخاصة أن فورد GT القوية هي واحدة من السيارات التي تستهدف تلميع صورة العلامة التجارية لفورد. وعلاوة على ذلك، فإن النموذج الذي قام جون ببيعه لم يتم إطلاق سوى عدد محدود منه، كما  تم تجهيز نسخة محدودة من GT بمحرك V-6 3.5 لتر والذي يوفر قوة تبلغ 647 حصانا.

 

الحاجة إلى رخصة تاجر

على ما يبدو فإن بيع سيارة جديدة دون وجود رخصة تاجر يعتبر أمر غير قانوني في كل الولايات الأمريكية، فكل ولاية أمريكية تتطلب من صاحب السيارة الجديدة تسجيل السيارة ودفع الرسوم والضرائب اللازمة، وعلاوة على ذلك فإن بيع السيارة الجديدة للحصول على ربح يجعل المالك الجديد يخضع لدفع ضرائب إضافية، جميع عشاق السيارات يمكن أن يكونوا سماسرة سيارات ولكن لابد لهم من تسجيل أنفسهم كتجار سيارات بصورة رسمي.

ولهذا السبب استفسرت شركة فورد ن نوايا جون سينا ​​أثناء شرائه للسيارة GT، فأي مشتري للسيارة فورد GT يجب أن يمر بمراحل تدقيق صارمة حتى تتمكن فورد من استبعاد سماسرة السيارات المحتملة.


وخلال عملية الشراء، كان جون يُظهر نفسه باعتباره جامع سيارة متعطش لاقتناء الطرازات ذات النسخة المحدودة، ومع ذلك فمن الواضح أن المشاهير أيضاً تكون لديهم دوافع خفية وهو ما أدى إلى نشوء هذا النزاع القانوني.

 

دبي: أكبر سوق في الخليج للسيارات التقليب


تُعرف دبي دائما بكونها مركزاً لشراء وبيع السيارات الفاخرة، وكانت السوق متماسكاً حتى في أوقات الأزمة المالية العالمية، فضلاً عن الاضطرابات السياسية في مناطق الشرق الأوسط الأخرى، وبالنظر إلى إمكانات الربح الضخمة في مجال سمسرة السيارات، فإن شركات السيارات الكبري مثل فورد وأستون مارتن وفيراري يضعون سياسات تحظر على زبائنهم بيع سياراتهم الفاخرة دون استخدام.

Buy and Sell cars in Dubai