لامبورجيني تطلق أوروس أسرع سيارة دفع رباعي في السوق

لامبورجيني تطلق أوروس أسرع سيارة دفع رباعي في السوق

دائماً ما كانت تثير لامبورجيني الإعجاب باعتبارها الشركة الرائدة في مجال السيارات الرياضية الفاخرة. وقد مكنت هذه السمعة المتميزة لامبورجيني من إطلاق خطوط إنتاج جديدة للحصول على مزايا تنافسية، وأبرز مثال على ذلك طراز لامبورجيني 002 أو "Rambo Lambo".

وقد تم إطلاق السيارة لامبورجيني LM002 في عام 1986 كخليفة للسيارة ‘Cheetah’ "الفهد" التي كانت مصممة للعملاء العاملين في ظروف وعرة. ولكن لامبورجيني LM002 تم تصميمها خصيصا باعتبارها سيارة دفع رباعي فاخرة للطرق الوعرة وللفئة المتميزة من العملاء.

وقد شهدت LM002 العديد من التحديثات منذ إطلاقها إلى أن قررت الشركة إطلاق لامبورجيني أوروس، كخليفة LM002.

لامبورجيني أوروس


تم الكشف عن النموذج التجريبي للسيارة لامبورجيني أوروس لأول مرة في معرض بكين للسيارات في عام 2012. ولم يختلف الطراز أوروس المطلق حديثا عن النموذج التجريبي للسيارة، حيث حصلت السيارة على بعض المميزات التى كانت تتوافر في طرازات السيارات الأخرى مثل LM002. فقد حصلت على غطاء محرك السيارة والزجاج الخلفي الذى يحتوي على خطوط تقاطعيه من الطراز كونتاش. بينما استلهمت لامبورجيني أوروس أقواس العجلات السداسية من تلك الموجودة في LM002. كما أن تقسيم جسم السيارة إلى نسبة 2/3 للجسم ونسبة 1/3 النافذة يجعلها بلا شك سيارة لمبورجيني سوبر كار. وقد تم تجهيز أوروس بإطارات بيريلي التي سيتم تركيبها على 21-23 بوصة عجلات.

المحرك


يعتبر محرك لامبورجيني أوروس 4.0 لتر V-8 هو الدافع الرئيسي للعملاء لشراء تلك السيارة ذات الدفع الرباعي، وذلك لأن المحرك المزدوج التوربيني يوفر 650 حصان و627 باوند من عزم الدوران إلى السيارة مما يجعلها أسرع سيارات الدفع الرباعي حتى الآن. وتمتلك أوروس نظام دفع رباعي يعتمد على ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.

وتوفر سيارة الدفع الرباعي تجربة قيادة مريحة على طريق الطرق الوعرة بسبب الفرامل الكربونية، ونظامي الثبات التعليق الهوائي المرنين بالإضافة إلى نظام التوجيه الرباعي. وعلاوة على ذلك، تتميز السيارة بديناميكية فائق بسبب نظام توجيه عزم الدوران النشط، ويبغ تسارع السيارة لامبورجيني أوروس من 0-62 ميلا في الساعة في نحو 3.6 ثانية، كما تبلغ سرعتها القصوى 190 ميلا في الساعة.

الطلب في الشرق الأوسط


تم تصميم لامبورجيني LM002 خصيصا لتضاريس الصحراء الوعرة حيث مناطق إنتاج البترول. ويمكن القول إلى أن كل أسرة ملكية تقريبا في الشرق الأوسط تمتلك السيارة LM002. وبالنظر إلى إرث سابقتها فإن لامبورجيني أوروس لديها آفاق جيدة في السوق الشرق الأوسط مثل دبي. وسيتم إطلاقها في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2018 وسيبلغ سعر سيارة الدفع الرباعي الأساسي نحو 858،473 درهم إماراتي.

Buy and Sell cars in Dubai