دبليو موتورز تعلن تفاصيل فينير سوبر سبورت الجريئة

دبليو موتورز تعلن تفاصيل فينير سوبر سبورت الجريئة

تعد شركة دبليو موتورز الإماراتية أول شركة عربية تقوم بتصميم وإطلاق سيارة سوبركار في الشرق الأوسط. وقد تأسست "دبليو موتورز" في عام 2012 حيث أطلقت سيارة ليكان هايبر سبورت Lykan  HyperSport الرياضية باهظة الثمن في معرض شانجهاي للسيارات، وأبهرت الجماهير بتصميمها السوبر وأداءها وأسلوبها. وأصبحت السيارة ذات شعبية كبيرة حتى أنها ظهرت في الجزء السابع من الفيلم الشهيرFurious 7. وفي العام نفسه، كشفت دبليو موتورز عن النموذج التجريبي للسيارة السوبر سبورتFenyr  -والتي تعد السيارة التجريبية الثانية- في معرض دبي للسيارات. وقد تم الكشف من قبل شركة دبليو موتورز عن فيديو يعطي لمحة عن بعض مواصفات السيارة، حيث تكشف الأرقام بوضوح أن السيارة بها إمكانيات مذهلة.

 

المحرك

تم تجهيز النموذج التجريبي بمحرك 900 حصان ذو ست أسطوانات سعة 4.0 لتر المجهز باثنين من شواحن التربو. كما يوفر المحرك الذي تم تصميمه من قبلRUF قيمة عزم دوران قصوى تبلغ 885 رطل قدم. وتبلغ سرعة السيارة فينير سوبرسبورت القصوى 249 ميلا في الساعة، ويمكن أن تتسارع من 0 إلى 62 ميلا في الساعة في 2.7 ثانية فقط. وقد حقق المصممون والمهندسون إنجازا رائعا في الحفاظ على وزن السيارة منخفضاً عند مستوي 1200 كيلوجرام. ويرجع الوزن المنخفض إلى جسم السيارة المكون من ألياف الكربون. وقد تم تجهيز السيارة بنظام ناقل حركة ذو سبع سرعات مزدوج القابضDual-Clutch الذي ينقل الطاقة إلى العجلات الخلفية باستخدام فرق انزلاق محدود.

 

تصميم فريد

السيارة لديها تصميم فريد وجريء يُذكر عشاق السيارات بالمركبات ذات التقنية العالية التي يستخدمها الأبطال السوبر الخياليين. وسيتم إطلاق فقط 25 سيارة من طراز فينير سوبرسبورت حصرياً. ولم يتم الكشف عن سعر السيارة بعد، ولكن التكهنات تشير إلى أن تكلفة السيارة ستكون 12.400.000 درهم وهو نفس سعر سيارة ليكان هيبرسبورت والتي تعد ثالث أغلى سيارة في العالم.

 

وسيتم إنتاج نسخة محدودة من فينير سوبرسبورت للعملاء الحصريين في جميع أنحاء العالم. وعلاوة على ذلك، فمن المرجح أن يتم بيع السيارة التجريبية للعملاء الحصريين داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. ففي وقت سابق أصبحت أبو ظبي عميلا حصريا لشركة دبليو موتورز عندما اشترت خصيصا سيارات ليكان هيبرسبورت لدورياتها الشرطية.

Buy and Sell cars in Dubai