هوندا تثبت أقدامها في سوق السيارات الكهربائية

هوندا تثبت أقدامها في سوق السيارات الكهربائية

كانت هوندا كلاريتي دائما تُعرف بكونها سيارة خضراء تستخدم تكنولوجيا الوقود البديلة لاستخلاص الطاقة، حيث تعتمد كمركبة كهربائية على خلايا الوقود الهيدروجينية. ولكن تم إطلاق الإصدارات الأحدث كمركبات كهربائية تعمل بالبطارية، وفي عام 2017، أطلقت هوندا طراز هجين من كلاريتي والآن فإن النموذج الهجين من السيارة لسنة 2018 يقوم بتوفير أفضل اقتصاد في استهلاك الوقود.

كلاريتي 2018 الهجينة


تم تجهيز السيارة الهجينة بقوة 181 حصان و232 رطل-قدم من عزم الدوران من 17 كيلووات /ساعة بالإضافة إلى بطارية ليثيوم أيون ومحرك كهربائي، وبالتزامن مع المحرك الكهربائي فيوجد محرك أخر يعمل بالبنزين رباعي بسعة 1.5 لتر وإن كانت المعلومات الخاصة بالطاقة الصادرة عنه غير معروفة بعد.

السيارة لديها القدرة على السير مسافة 47 ميلا من خلال الاعتماد فقط على البطارية الكهربائية وهو ما يعتبر معدل أقل مع مجموعة تويوتا بريوس برايم بنحو 25 ميل، كما فشلت هوندا كلاريتي في التفوق على شيفروليه فولت والتي تصل إلى 53 ميلا بالاعتماد على الطاقة الكهربائية.

وإلى جانب تحقيق اقتصاد عالي في استهلاك الوقود، فسيتم تجهيز سيارة هوندا كلاريتي 2018 بالعديد من المميزات التي يتم تقديمها من خلال مجموعة هوندا Sensing suite من المساعدات الإلكترونية، وتشمل بعض مزايا السلامة الرئيسية نظام التحكم في السرعة التكيفي (كروز كنترول)، ومساعد حفظ الحارات، ومقاعد أمامية قابلة للتدفئة، كما تشمل الميزات الأخرى الجذابة كاميرا الرؤية الخلفية متعددة الزوايا وإضاءة ليد بالإضافة إلى نظامي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

وهناك نسخة جولة فاخرة من السيارة ستكون متاحة أيضا جنبا إلى جنب مع الإصدار العادي من السيارة، حيث سيتم تجهيزيها بفرش جلدي ذو جودة عالية وعجلة قيادة مغطاة بالجلد.

المنافسة


ومن المتوقع أن تتنافس هوندا كلاريتي 2018 مع السيارات الأخرى الصديقة للبيئة مثل تويوتا بريوس برايم، هيونداي IONIQ وشفروليه Bolt، وهوندا كلاريتي لديها ميزة تنافسية مقارنة بببريوس برايمي و IONIQ بسبب نطاقها الكهربائي المتفوق.

حاليا، فإن هوندا كلاريتي ليست متاحة في دبي وليس من المعروف إذا ما كانت نسخة 2018 سيتم إتاحتها في أي وقت في سوق دبي.  وكجزء من مبادرتها للحد من انبعاثات الكربون، فإن حكومة دبي هي واحدة من تلك الأسواق التي تقدم العديد من الحوافز لمصنعي السيارات الكهربائية، وفي السنوات المقبلة، ستثبت دبي أنها سوقا مهمة لهوندا كلاريتي إذا أرادت ال شركة اليابانية العملاقة أن تعد نفسها للمستقبل الكهربائي.

Note: Click on the image to expand

Buy and Sell cars in Dubai