لماذا تراهن مرسيدس بشكل كبير على شاحنة بيك اب من الفئة اكس؟

لماذا تراهن مرسيدس بشكل كبير على شاحنة بيك اب من الفئة اكس؟

من الأمور النادرة أن تصادف سيارة تعد بتقديم مجموعة واسعة من المزايا أعلى بكثير من عروض السوق المتاحة. وتعد شاحنة بيك اب مرسيدس فئة- X واحدة من تلك السيارات التي تم اطلاقها لإثارة المنافسة. فبطرح شاحنة فئة X الفاخرة تقوم مرسيدس بنز بتحدي مثيلاتها في السوق فورد، جنرال موتورز، رينو، نيسان وتويوتا. صحيح أن الشاحنة تعتمد على طراز نيسان نافارا ولكنها مجهزة أيضا بالعديد من المميزات والتقنيات الفاخرة التي تتميز بها سيارات مرسيدس الأخرى.

 

القوة أم الفخامة

على الرغم من أن السيارة مصممة كشاحنة صغيرة فاخرة إلا أن سيارة بيك اب من الفئة X يفترض بها أن تكون سيارة مثالية للقيادة على الطرق الوعرة. السيارة لديها ارتفاع عن الأرض بنحو 202 مليميتر ويمكن زيادة هذا الارتفاع عن طريق تركيب جهاز تعليق اختياري. وبعبارة أخرى فإن السيارة تصلح للقيادة على أي نوع من أنواع الطرق.

وتتوفر السيارة في ثلاثة أنواع هي X 200 d وX 250 d وX 350 d. وسيتم تجهيز جميع الإصدارات بمحركات الديزل. بالإضافة إلى ذلك، سيتم طرح نماذج 161 حصان، 187 حصان و254 حصان على التوالي.

وقد ظهرت السيارة لأول مرة في معرض فرانكفورت للسيارات وتتميز السيارة بتصميماتها الداخلية الفاخرة مثل أي سيارة مرسيدس أخرى.

ردود افعال المنافسين

في حين تستعد مرسيدس لتحسين حصتها في السوق في قطاع سيارات البيك اب الفاخرة، أثارت شاحنات بيك اب من الفئة X جدلاً بين المنافسين فيما يتعلق بالتحرك الاستراتيجي لمرسيدس. في حين وصفت BMW بوضوح السيارة بأنها "مروعة"، أشارت فولكس واجن إلى أن السيارة لن تكون قادرة على فصل نفسها عن نافارا.

مرسيدس X - كلاس في الإمارات العربية المتحدة

اعتبارا من الآن، اصبحت شاحنة بيك اب مرسيدس الفئة X متاحة في الأسواق الأساسية مثل جنوب أفريقيا وأستراليا ونيوزيلندا والأرجنتين وبعض الدول الأوروبية المختارة. إلا أن عمليات طرح السيارة إقليميا ستتم قريبا على مراحل وستحصل الإمارات العربية المتحدة على نسخة خاصة بها من تلك الفئة قريبا جدا.  حيث يمكن للعملاء في دبي وكذلك الإمارات الأخرى من الإمارات العربية المتحدة توقع أن يتم إطلاق فئة X في منتصف 2018. ويمكن لعملاء دبي ان يتوقعوا سعر السيارة يبدا من 157.731 درهم إماراتي.

وحيث تعد دولة الإمارات العربية المتحدة موطنا لبعض شركات النفط والغاز الرئيسية في العالم وبالتالي فإن الطلب على الشاحنات الصغيرة في المنطقة يتزايد باستمرار. ومن المتوقع أن يستمر السوق في النمو بصورة سريعة حتى عام 2020 وبالتالي فإن شاحنات بيك اب مثل مرسيدس فئة سيكون عليها طلب جيد في المنطقة.

 

Note: Click on the image to expand

Buy and Sell cars in Dubai