سيارة أودي 2017 كيو5 2.0 تي فسي كواترو الرياضية معجزة تكنولوجية في طرق دبي

سيارة أودي 2017 كيو5 2.0  تي فسي كواترو الرياضية معجزة تكنولوجية في طرق دبي

كانت سيارة الدفع الرباعي Audi Q5 Quattro  دائما المفضلة لدى المغتربين الأغنياء الذين يرغبون في القيام برحلات بشكل مريح في الصحراء المحيطة بمدينة دبي، حيث تُعد رحلات الصحراء خلال عطلة نهاية الأسبوع أحد الأوقات المفضلة لدى العديد من المغتربين العاملين في المنطقة وتعد القيادة في طرق وعرة بسيارة مثل  أودي كواترو Q5  TFSI الرياضية للعام 2017 هي أفضل الطرق للاستمتاع بإجازتهم.
تعد سيارة أودي Q5 واحدة من أفضل سيارات الخدمة الشاقة في قطاع السيارات الفاخرة حيث تعد وسيلة مريحة للغاية لتنقلات العائلات في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتنافس سيارة الدفع الرباعي في قطاع يهيمن عليه لاعبين الرئيسيين مثل BMW X3 ، ولذلك يتم العمل على تحسين Audi Q5 الرياضية بشكل مستمر.
ومع ذلك فقد قامت أودي بإدخال عدد كبير من التغييرات في سيارة أودي كواترو  Q5 2.0 TFSIالرياضية للعام 2017، ويمكن الآن اعتبارها واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية. وتتوافر سيارة أودي Q5  أيضا في موديل من فئة S-line  التي تم تجهيزها بعناصر ذات تصميمات أنيقة.


التعديلات التكنولوجية


تم تجهيز أودي Q5  بأنظمة متقدمة لمساعدة السائق مثل مكبح الفرامل  الاتوماتيكية في حالات الطوارئ (AEB)، ونظام الكشف عن المركبات المجاورة ونظام رصد النقط العمياء، نظام التحذير من الاصطدام الخلفي، ونظام الركن والخروج من الركنة بطريقة نصف شبه آلية  للسيارة، ونظام إنذار للخروج، كما تم تجهيز السيارة أيضا بكاميرا الرؤية الخلفية.
كما تم تجهيز سيارة الدفع الرباعي بتقنية Audi Pre-sense  المتقدمة التي تقوم بتنشيط تلقائيا آليات السلامة المحددة عندما تكتشف الكاميرات وأجهزة الاستشعار عن أي حادث غير مرغوب فيه. كما تم تجهيز السيارة بشاشة للقيادة الأمامية مساحتها 12.3 بوصة وهي شاشة مدهشة حيث توفر كافة التفاصيل الرئيسية المتعلقة بالقيادة، والمعلومات الخاصة بالرحلة والملاحة عبر الأقمار الصناعية.
كما يتضمن نظام المعلومات والترفيه  للسيارة ميزات مثل Apple Car Play  و Android Auto. وتشمل مداخل التوصيل المختلفة المتوفرة في السيارة منافذ USB ، ومنفذ شحن لاسلكي، ونقطة اتصال لاسلكية بالإضافة إلى البلوتوث وأنظمة  الصوت المتقدمة.


المحرك


تم تجهيز سيارة أودي Q5   بمحرك رباعي الأسطوانات مكون من 4 أسطوانات يوفر قوة 225 حصان وعزم دوران قدره 350 نيوتن متر. وتبلغ سرعة السيارة 222 كم / ساعة وتتسارع من 0-100 كم / ساعة خلال 7.1 ثانية، كما تم تجهيز السيارة بنظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو القابض المزدوج Dual-Clutch وذو السرعات السبع والذي يكمل بشكل جيد نظام أودي الجديد للدفع الكلي "Quattro ultra ".
وقد قدمت أودي نظام الدفع الكلي كواترو لتوفير كفاءة أفضل في استهلاك الوقود. على الرغم من أنها تعترف بأن معظم مستخدمي Q5 لا يفضلون نظام للدفع الكلي، إلا أنها واصلت المضي قدما لتثبيت نظام " Quattro’ " للدفع الكلي  وذلك لأن التكنولوجيا المستخدمة تُمكن السيارة من التحول في بعض الأحيان إلى نظام الدفع الأمامي في حالة الكشف عن مستويات أكبر من الاحتكاك وانخفاض الكفاءة.
ويبلغ السعر المبدئي لسيارة أودي كواترو  Q5 2.0 TFSI الرياضية 171,300 درهم إماراتي، أما السعر المبدئي للفئة الأعلى من  أودي Q5 للعام 2017 هو 212,000 درهم إمارتي
 

Note: Click on the image to expand

Buy and Sell cars in Dubai