الكشف عن قائمة أرخص السيارات من حيث تكلفة الصيانة

الكشف عن قائمة أرخص السيارات من حيث تكلفة الصيانة

يعد امتلاك سيارة في دبي أمر ضروري بسبب المسافات الطويلة التي تحتاج إلى اجتيازها، بالإضافة إلى ذلك، لا توفر دبي الكثير من خيارات النقل العام كثيرة مما يزيد من الاعتمادية على السيارات الخاصة. ويعد الشرق الأوسط واحد من أكبر أسواق السيارات في العالم حيث يتمتع بطلب كبير على السيارات الفاخرة. وعلاوة على ذلك، فإن عددا كبيرا من المغتربين في مناطق مثل دبي يجدون فرصة جيدة امتلاك سيارة فاخرة بتكلفة أقل مقارنة من تكلفتها في وطنهم. ومن المهم أيضاً ملاحظة ازدهار سوق إعادة بيع السيارات في دبي.


عادة، يأخذ الوافدون عددا كبيرا من العوامل في الاعتبار أثناء شراء سيارة مستعملة أو جديدة، ولا يعد سعر السيارة هو العامل الوحيد الذي يؤثر على القرار حيث يحتاج المشترين إلى النظر إلى تكاليف الصيانة وخدمة السيارة التي يرغبون في شراؤها. حيث تختلف تكاليف الصيانة من سيارة إلى أخرى وهناك احتمال كبير بأن التكاليف العالية للصيانة وتكرارها قد تؤجل ميزانية الصيانة الخاصة بسيارتك. 
لهذا السبب يرغب المشترين في امتلاك سيارة تعد رخيصة نسبياً، وقد كشف موقع  Repairpal.com عن قائمة أكثر 10 سيارات ذات تكلفة صيانة منخفضة جدا، وقد تم إعداد القائمة على أساس درجات مؤشر تكاليف الصيانة التي حصلت عليها الموديلات المختلفة للسيارات.

حيث يحتفظ موقع Repairpal.com بقاعدة بيانات جميع السيارات، وقد تم حساب مؤشر تكلفة الصيانة لكل سيارة على أساس التكاليف الإجمالية التي يتم تحملها طوال عمر السيارة. وقد شملت التكاليف أسعار قطع الغيار وكذلك تكاليف العمالة التي يتحملها صاحب السيارة أثناء خدمة صيانة السيارة، وقد تم جمع البيانات من خلال رصد المعلومات من مختلف مرافق الصيانة مثل المرائب الخاصة وكذلك مركز الخدمة المعتمدة.


وفيما يلي قائمة السيارات التي تعد أرخص في امتلاكها:


1.    تويوتا  كورولا (متوسط تكلفة الصيانة السنوية 341$)
2.    هوندا اكورد (متوسط تكلفة الصيانة السنوية 351$)
3.    هوندا CR-V  (متوسط تكلفة الصيانة السنوية 385$)
4.    تويوتا تيكوما (متوسط تكلفة الصيانة السنوية 398$)
5.     هوندا اوديسي(متوسط تكلفة الصيانة السنوية 403$)
6.     نيسان باثفيندر (متوسط تكلفة الصيانة السنوية 406$)
7.     فورد موستاج (متوسط تكلفة الصيانة السنوية 454$)

من ناحية أخرى تعد كل من مرسيدس C300، ومرسديس GLS63 ومرسديس SL63 AM وبورش  Cayenne من أكثر السيارات ارتفاعاً في تكلفة الصيانة.
 

Buy and Sell cars in Dubai