ما الذي يمكن توقعه من فورد رانجر 2019 الجديد؟

ما الذي يمكن توقعه من فورد رانجر 2019 الجديد؟

 يبدو أن العام 2018 سيبدأ باستراتيجيات جديدة حيث ستحاول الشركات المصنعة للشاحنات بيك اب السيطرة على حصة أكبر في السوق، ويمكن توقع المنافسة الشرسة بين اللاعبين الرئيسيين مثل فورد وجنرال موتورز وفيات كرايسلر. ومع بداية العام 2018 تناثرت الأخبار عن طرح السيارة الجديدة من جنرال موتورز وهي شيفروليه سيلفرادو، وهى سيارة بيك اب تستهدف التنافس مع فورد.
في محاولة للحفاظ على مكانتها كشركة رائدة في السوق، تسعى فورد لإطلاق فورد رانجر 2019 والتي سيتم طرحها في معرض ديترويت للسيارات في 2018، وتهدف فورد إلى زيادة مبيعاتها بشكل في منطقة الشرق الأوسط، حيث تعد فورد رينجر أحد أسلحة فورد الرئيسية لذلك. 
وقد اازدادت التكهنات حول الشاحنة متوسطة الحجم ذات الكفاءة في استهلاك الوقود حيث ستظهر قريبا لأول مرة في سوق الولايات المتحدة بسبب ارتفاع الطلب عليها. وفي الآونة الأخيرة، تم رصد شاحنة بيك آب في طرق تايلاند حيث يجري اختبار الموديل بدقة قبل إطلاقه. ولم يتم الكشف عن الكثير فيما يخص قوة المحرك ولكن لقطات التجسس الأخيرة اظهرت بعض التفاصيل حول شكل السيارة.

 

المنصة


فورد رانجر 2019 ستكون سيارة تقليدية مصممة على هيكل سيارات البيك اب التي تعتمد على منصة T6. وستبدو فورد رانجر الجديدة مشابهة للنسخة الأوروبية الحالية من رانجر. ومع ذلك فقد حصل هذا الموديل على تعديلات فيس لفت ل تشبه السيارة نموذج F-150.
حاليا، فورد رانجر التي يتم بيعها في دبي يأتي في خمسة فئات، وهي Commercial وXL وXLT وفئة الاصدار المحدود وفئة الطرق الوعرة Wild track. يمكن أن نتوقع أن يتم إطلاق النسخ المعدلة من XL (Crew Cab) وXLT (Super Cab) في فئات فورد رينجر 2019. وسيتم تسويق XL كشاحنة عائلية، وسوف تكون تلك الفئة أكبر من موديل F-150. من ناحية أخرى، فإن XLT سيتم طرحها كشاحنة للعمل.

المحرك


لم يتم الكشف عن تفاصيل المحرك وسيتم طرح فورد رانجر في السوق الأمريكي إما بمحرك V6 أو محركEco Boost  ذات خمس أسطوانات. وبالنسبة لسوق دبي والمناطق الأخرى من العالم، فقد تم تجهيز فورد رينجر بمحرك ديزل سعة 2.2 لتر رباعي أو 3.2 لتر خماسي. وقد نحتاج إلى الانتظار حتى تتوفر تفاصيل أكثر عن المحرك فيما يتعلق الفئة الجديدة. وفيما يتعلق بالسعر، فإنه من المفترض ان يتراوح سعر فورد رانجر 2019 ما بين 92.000 و130.000.
 

اضغط على الصورة لتكبيرها