هيونداي تكشف عن تفاصيل السيارة كروس أوفر الهيدروجينية نيكسو 2019

هيونداي تكشف عن تفاصيل السيارة كروس أوفر الهيدروجينية نيكسو 2019

يستعد القائمين على صناعة السيارات للتحول المستقبل الكهربائي بخطوات واثقة ومستمرة. إلا إنه غير المتوقع التحول الكامل للسيارات الكهربائية قبل عام 2030. ومع ذلك فهناك طلب مرتفع على السيارات التي تعتمد على مصادر الطاقة النظيفة غير البنزين والديزل.
وتعد هيونداي واحدة من أهم اللاعبين الذين يتطلعون إلى إدخال أسطول من السيارات الخضراء التي تعمل بواسطة الوقود الهيدروجيني. حيث أدخلت شركة صناعة السيارات الكورية بالفعل تكنولوجيا الهيدروجين في سوق السيارات من خلال إطلاق موديلات مثل سيارة Tucso التي تسير بالوقود الهيدروجيني .
ويبدو أن هيونداي جادة جدا في إطلاق سيارات الوقود الهيدروجيني حيث أعلنت الشركة مؤخرا عن تفاصيل كروس أوفر القادمة والتي ستعد خلفا لتوسكان الهيدروجينية. وجاء الإعلان عن تلك السيارة في معرض الالكترونيات Consumer Electronics 2018 وكشفت عن اسم السيارة كروس أوفر وهو نيكسو الهيدروجينية Nexo Fuel Cell للعام 2019، وتكشف التفاصيل التي أعلن عنها في مؤتمر صحفي أن كروس أوفر الهيدروجينية الجديدة ستكون أكبر وأفضل من توسكان الهيدروجينية.


أداء متطور


سيتم تجهيز نيكسو بمحرك كهربائي أقوى من ذلك الموجود في توسكان الهيدروجينية. حيث يوفر المحرك قوة عزم 120 كيلو واط وتبلغ قوة عزم الدوران 291 رطل- قدم، مما يمكن القوة العالية للسيارة من التسارع من 0-60 ميل في الساعة في 9.9 ثانية فقط. كما يتميز نظام التخزين في السيارة نيكسو بكونه أخف وزناً من ذلك الموجود بتوسكان ويمكن تخزين 14 رطلا من الهيدروجين، وستكون لدي السيارة قدرة على السير لمسافة 135 ميلا بخزان مملوء تماما.
قد تم تجهيز السيارة بثلاثة خزانات هيدروجين تم وضعها أسفل الجزء الخلفي للسيارة، وقد نجحت هيونداي في القضاء على الضوضاء في مقصورة الركاب من خلال وضع جميع الأجزاء المتحركة تحت غطاء محرك السيارة. ويبلغ العمر الافتراضي لخزانات الوقود الهيدروجينية 150.000 ميل.

قوة تحمل فائقة


تم اختبار السيارة لقوة أداء عالية وتحت ظروف قاسية، فعلى على سبيل المثال، تم قيادة السيارة Nexo  على تضاريس صعبة من جبل ايفانز وعلى الطرق الوعرة بوادي الموت. وقد كان أداء السيارة جيدا جدا عندما تم قيادتها تحت درجات الحرارة القصوى من -22 درجة فهرنهايت و 127 درجة فهرنهايت.
تُظهر قوة الأداء العالية للسيارةNexo  أنها مناسبة للقيادة في دبي ومناطق أخرى في الشرق الأوسط. تحظى السيارات الكهربائية بقبول كبير في دبي، وعدد من شركات السيارات يختبرون قوة أداء سياراتهم الكهربائية في الطرق الصحراوية. ولن تكون مفاجأة أن نرى سيارة هيونداى  Nexo تسيطر على سوق السيارات الكهربائية في دبي في المستقبل.
 

اضغط على الصورة لتكبيرها