كيف تمهد تويوتا إي- باليت الطريق لاحتمالات لا نهاية لها؟

كيف تمهد تويوتا إي- باليت الطريق لاحتمالات لا نهاية لها؟

ظل العلماء والشركات يدرسون التفاعل بين الإنسان والكومبيوتر وكانت القيادة عن طريق التحكم الذاتي واحدة من المجالات الرئيسية التي تم التوصل إليها، حيث تعاونت في وقت سابق فورد ودومينوز بيتزا لاختبار نظام لتوصيل البيتزا باستخدام سيارة ذات تحكم ذاتي. وفي الآونة الأخيرة، طرحت تويوتا فكرة سيارة ذاتية التحكم يمكن استخدامها في عدة مجالات مثل توصيل الأغذية والخدمات اللوجستية وخدمات سيارات الأجرة.
تسمى السيارة تويوتا " E-Palette’، وقد تم كشف النقاب عن تلك السيارة ذاتية القيادة في معرض الالكترونيات  Consume Electronics لعام 2018 في لاس فيغاس. وتبدو السيارة المستقبلية بمثابة حافلة صغيرة على شكل صندوق، وهي مصممة لتلبية متطلبات المدن الذكية القادمة والبنية التحتية الناشئة. وقد تم تصميم تويوتا E-Palette بالتعاون مع الشركات الكبرى في المنظومة مثل شركة أمازون، وأوبر، وبيتزا هت، وديدي ومازدا. تهدف تويوتا من خلال تطوير منظومة للشركاء لاستكشاف عدد كبير من الاحتمالات التي تقدمها سيارات الركاب ذاتية القيادة.


أحجام مختلفة لاستخدامات مختلفة


سوف يكون الميني باص الذاتي القيادة عبارة عن سيارة كهربائية متاحة في ثلاثة أحجام، وسيتم استخدام الحجم الأكبر للخدمات اللوجستية لنقل البضائع والديلفري، وسيتم استخدام الحجم الأصغر للسير على الأرصفة أو الممرات الصغيرة. ومن الجدير بالذكر أن السيارة ذاتية القيادة قد لا تستخدم في الطرق المعتادة لدينا وهناك احتمال كبير أن يتم استخدامها في الممرات المخصصة للسيارات بدون قائد.
يظهر المستثمرون في مجال التكنولوجيا حرصهم على تمويل بناء الطرق المشتركة بين الولايات التي ستخصص فقط سيارات الركاب الخفيفة. من الواضح أن تويوتا E-Palette’ سوف تمهد الطريق للسيارات الكهربائية المستقبلية التي سيتم تشغيلها بشكل مستقل

التطورات في دبي


تتماشى جهود تويوتا لتجربة السيارات بدون سائق مع المبادرات التي خططت لها الحكومات المختلفة في جميع أنحاء العالم. فعلى سبيل المثال، أطلقت حكومة الإمارات العربية المتحدة بالفعل استراتيجية دبي للنقل الذاتي التي تتضمن تقديم سيارات بدون سائق في دبي بحلول عام 2030. ليصبح حوالي 25٪ من جميع رحلات النقل في دبي بدون سائق بحلول عام 2030.
تعد تويوتا بالفعل شركة رائدة في سوق دبي. وإذا سارت الأمور وفقا لخطة تويوتا، فإن المستقبل سيشهد عددا كبيرا من سيارات تويوتا E-Palette التي تسير على الممرات الذكية في دبي.
 

Note: Click on the image to expand

Buy and Sell cars in Dubai