كيا بيكانتو الجديدة واحدة من أفضل السيارات الصغيرة في دبي

كيا بيكانتو الجديدة واحدة من أفضل السيارات الصغيرة في دبي

دائماً ما يتميز سوق السيارات في الإمارات العربية المتحدة بقدرته على المنافسة حيث تستعد شركات صناعة السيارات الصينية للمنافسة بقوة في السوق. بالإضافة إلى ذلك فإن الطلب على السيارات الصغيرة المدمجة ذات السعر المنخفض قد بدأ في التزايد حيث بدأ العملاء في تفضيل العملية على فخامة السيارة.
تسيطر السيارات اليابانية على المناطق الرئيسية مثل دبي، تليها السيارات الأوروبية والأمريكية والكورية على التوالي. حيث يشكل صناع السيارات الكوريون مثل كيا وهيونداي نسبة 9٪ من إجمالي السوق، وبالتالي من الأهمية بمكان أن تعزز هذه الشركات عروضها للحفاظ على نموها في دبي.
بالنظر إلى سوق السيارات، نجد شركة كيا تحاول الحصول على حصة أكبر في السوق من خلال الاعتماد على فلسفة السيارة منخفضة التكلفة. وتعد بيكانتو هي أرخص سيارات كيا، وهى تتنافس مع سيارات هيونداى Grand i10 وفورد Figo. ولا تتمتع كيا بيكانتو 2018 بسعر تنافسي يبلغ 38.900 درهم فحسب، بل أيضا في جاذبية السيارات للجيل الأصغر سنا.  بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تجهيزها بمميزات السلامة التي لم تكن متوفرة في الفئات السابقة.

 

مميزات السلامة


تم انتقاد الفئات السابقة من الطراز لعدم وجود بعض السمات الأساسية للسلامة مثل نظام فرامل الطوارئ الذاتية (ABS)، ولكن كيا بيكانتو الجديدة لديها العديد من المميزات التي تجعلها السيارة الأكثر أمانا على الطريق. حيث تحتوي السيارة على ميزات مثل نظامي المساعدة في التحكم في القيادة (HAC) ونظام ESC (نظام التحكم بالانزلاق). وعلاوة على ذلك، يتكون جسم السيارة في الغالب من الحديد عالي القوة (AHSS) الذي يعزز من حماية المقصورة.

 

المظهر الرياضي


الطراز الجديد من السيارة هو ذو مظهر رياضى أكثر من الفئات السابقة. ويجذب تصميم السيارة وألوانها الجريئة العملاء من الشباب. وهذا يدل على أن كيا بيكانتو 2018 سوف تتنافس أيضا مع السيارات الصغيرة مثل فيات 500 و فولكس فاجن بولو.
وتتمتع واجهة السيارة بمصابيح الاسقاط Projection Headlamps بالإضافة إلى مصابيح الليد النهارية وكذلك المصابيح الليد التي يتم تشغيلها عند الانعطاف. كما تتميز السيارة في المؤخرة بعادم كروم مزدوج بالإضافة إلى ما تتمتع به كيا بيكانتو الجديدة بكونها أكثر اتساعا وراحة من سابقتها.

 

المحرك


تم تجهيز سيارة كيا بيكانتو الجديدة بمحرك ثنائي CVVT MPI بسعة 1.2 لتر بقوة 84 حصانا مقترن بنظام ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 4 سرعات. ويتميز المحرك بالسرعة والهدوء بسبب نظام تبريد الفرامل ونظام النقلات الفعال. وقد نتوقع طرح فئة GT من كيا بيكانتو قريبا حيث تم عرضها في معرض دبي للسيارات 2017.
 

اضغط على الصورة لتكبيرها