كيا فورتي 2019 تثبت تنافسيتها مقارنة بالإصدارات السابقة

كيا فورتي 2019 تثبت تنافسيتها مقارنة بالإصدارات السابقة

كيا فورتي (KIA Forte) هي سيارة عائلية حائزة على الجوائز وحصلت على العديد من التقييمات الإيجابية نظراً لما تتمتع به السيارة من مساحات داخلية فسيحة وميزات أمان بالإضافة إلى نظم المعلومات والترفيه. ومع ذلك فقد تعرضت السيارة للعديد من الانتقادات أيضاً لضعف محركاتها وانخفاض مستويات الاقتصادية في استهلاك الوقود. وفي الواقع تعد كفاءة الوقود أحد نقاط الضعف الأساسية في السيارة فورت إذا قورنت بمنافسيها هوندا سيفيك (Honda Civic) وتشيفيورليه كروز (Chevy Cruz) والذين يتمتعون بكفاءة أفضل في استهلاك الوقود.
وحتى الآن فقد اعتمدت استراتيجية كيا فيما يتعلق بسيارة فورت على مظهر السيارة ومستويات الراحة. ومع ذلك، يبدو أن شركة صناعة السيارات الكورية تهدف إلى تعزيز موقف فورت في السوق من خلال القضاء على نقاط ضعفها وتأكيد مميزاتها القوية. وقد كشفت كيا فورتي 2019 أن الإصدارات القادمة لن تكون أكثر طولاً فحسب، بل ستكون أفضل أيضاً في استهلاك الوقود اقتصاديا.


إعادة تصميم فورتي


تعد كيا فورتي 2019 الجديدة أطول من سابقتها حيث تمت زيادة طول السيارة الإجمالي بنسبة 3.6 بوصة ليبلغ طولها 182.7 بوصة بالإضافة إلى تمتعها بهيئة رياضية أكثر من كيا ستيرنجر(KIA Stinger)، كما أن السيارة أطول وأكثر حجما من الإصدار السابق، كما تم تغيير لوحة القيادة قليلا لتوفير مساحة أكبر.
سيتم طرح السيارة في فئات LXو S و EX. وستحصل فورت الجديدة على نظام المعلومات والترفيه الأساسية التي يتم التحكم فيها من خلال شاشة تعمل باللمس مساحتها 8.0 بوصة. كما يحتوي النظام على ميزات أساسية مثل تطبيق أبل كار بلاي (Apple Car Play)، وأندرويد اوتو (Auto Android) ونظام صوتي Harman Kardon 320 وات. كما توجد لوحة شحن لاسلكية. وقد تشبه فورت الجديدة سيارات السيدان الرياضية لكنها تظل سيارة سيدان مدمجة مناسبة للاستخدام العائلي في الأساس.

المحرك


تم تجهيز كيا فورتي لعام 2019 بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 147 حصان سعة 2.0 لتر والذي يعمل على دورة Atkinson. يتوفر المحرك للسيارات الهجينة وبالتالي فليس من المتوقع أن يوفر قوة كبيرة للغاية، لكن تعمل دورة Atkinson على تقليل استهلاك الوقود، وبالتالي فإن السيارة توفر اقتصاديا في الوقود.
كما يتم تحسين استهلاك الوقود اقتصاديا من خلال استخدام السيارة لنظام انتقال متغير باستمرار ناقل حركة (CVT). وفقا لشركة كيا، فإن السيارة ستصبح اقتصادية جدا في استهلاك الوقود بحجم 35 ميلا في الغالون بفضل نظام CVT. وسوف يتم توفير بعض الفئات بنظام ناقل حركة يدوي 6 سرعات.
التوقعات في دبي
يتم بيع كيا فورت تحت اسم كيا سيراتو في دبي والشرق الأوسط حيث تتنافس بشكل رئيسي مع تويوتا كورولا. ويتم تفضيلها عامة من قبل العملاء الذين يرغبون في شراء سيارة "لافتة للنظر" في نطاق سعر في متناول الجميع. وسيكون النموذج القادم أكثر قوة من النموذج السابق، كما أن تحسين كفاءة استهلاك الوقود سيعطيها بالتأكيد ميزة على منافسيها.
 

Note: Click on the image to expand

Buy and Sell cars in Dubai