هيونداي تكشف عن فلوستر 2019 وفئة خاصة أكثر قوة

هيونداي تكشف عن فلوستر 2019 وفئة خاصة أكثر قوة

ومن المعروف أن هيونداي فلوستر كوبيه (Hyundai Veloster coupe) تهتم بتقديم المتعة والإثارة مثلها مثل السيارات الرياضية ولكن العيب الوحيد بها هو أنها لا يمكن أن تصل إلى مستويات سرعة عالية. وتعمل هيونداي حاليا على توسيع الطرازات التي تقوم بتصنيعها حيث سيتم عرض سيارة هيونداي فلوستر Hyundai Veloste)) 2019 كنسخة عادية بالإضافة إلى نسخة أخري تربوتشارجد (Turbocharged).
بالإضافة إلى ذلك، تطلق هيونداي أيضا فلوستر أن (Veloster N)، البديل القوى الذي سيتمكن من مواجهة جولف جي تي أي Golf GTI. وقد تم إطلاق جميع الفئات الثلاثة في معرض ديترويت للسيارات 2018 وتظهر بمظهر أكثر رياضية من الإصدارات السابقة.

 

التصميم الخارجي


حصلت هيونداي فلوستر (Hyundai Veloster) للعام 2019 على تصميم يشبه إلى حد كبير تصميم السيارة إلنترا Elantra، وعلى الرغم من أن فلوستر Veloster الجديدة تحتفظ بصبغة أنيقة مميزة، إلا أنها لا تملك المصابيح الأمامية الضخمة مثل الإصدار السابق. وقد تم وضع المصابيح الأمامية بطريقة مائلة لإعطاء مظهر أكثر جراءة.
كما تم تصميم المصابيح الخلفية بشكل أنيق وتم دمجها مع الباب الخلفي. واحتفظت السيارة بنفس أبعاد الارتفاع وقاعدة العجلات بدون تغيير، كما تم زيادة طول وعرض السيارة بنسبة 0.8 و0.4 بوصة على التوالي.

 

قوة السيارة


لا تزال قوة المحرك من النسخة الأساسية فلوستر (Veloster) عند نفس المستوي تقريباً كما هي، والسيارة تتوفر بقوة 147 حصان وعزم 132 رطل-قدم من خلال محرك سعة 2.0 لتر 4 أسطوانات مزود بناقل حركة يدوي ذات 6 سرعات أو ناقل حركة أتوماتيكي ذو 6 سرعات.
بينما سيتم تجهيز فلوستر تربو (Veloster Turbo) للعام 2019 بمحرك توربيني رباعي سعة 1.6 لتر والذي سيوفر قوة تبلغ 201 حصان وعزم دوران يبلغ 195 رطل- قدم. ويتوفر للعملاء خيار شراء طراز تربو مع ناقل حركة يدوي ذو 6 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج (Dual-Clutch) ذو سبع سرعات. 
من المؤكد أن طراز 2019 فلوستر N (Veloster N ) سيكون ملائما للمشجعين الموجهين نحو الأداء لأن السيارة مدعومة ب 275 حصان بمحرك توربو 4 لتر 2 لتر الذي يوفر أيضا عزم دوران 260 رطل-قدم.، ويتم اقتران المحرك القوي مع نظام ناقل الحركة اليدوي ذات 6 سرعات. كما تم وضع عادم رياضي للسيارة.

 

المنافسة


غالبا ما يتم مقارنة  فلوستر (Veloster) مع السيارات المدمجة الأخرى مثل هوندا سي أر -زد ( Honda CR-Z ) ، ميني كوبر، سايونScion   وفولكس فاجن بيتل (Volkswagen Beetle). كما تتنافس فلوستر Veloster   مباشرة مع فورد فوكس في دبي. يبقى أن نرى ما إذا كان فلوستر N  (Veloster N ) القادمة ستدخل إلى المنافسة بالتفوق السيارة الرياضية جولف جي تى أي Golf GTI  في سوق دبي.
 

Note: Click on the image to expand

Buy and Sell cars in Dubai