رصد نسخة شبه نهائية من أودي كيو 8 تكشف عن تفاصيل التصميم

 رصد نسخة شبه نهائية من أودي كيو 8 تكشف عن تفاصيل التصميم

يتطلع عشاق السيارات في دبي بفارغ الصبر إلى وصول سيارة الدفع الرباعي أودي Q8 منذ أن تم عرض النسخة الهجينة في معرض ديترويت للسيارات 2017. وقد وصفها الكثيرين بأنها "ستكون واحدة من أكثر سيارة دفع رباعي فخامة في دبي" حيث ستكون في وضع تنافسي ضد مرسيدس جي أل أي Mercedes GLE  و BMW X6.
ونجحت أودي بشكل كبير في استخدام الصور التشويقية والمسربة للنموذج لخلق الإثارة حول سيارة الدفع الرباعي الجديدة، حيث شوهدت  النسخة شبه النهائية مؤخرا خلال جلسة اختبار أخرى، وقد أظهر ذلك تفاصيل أكبر حول تصميم سيارة الدفع الرباعي.

التصميم

 

من السهل أن نجد التشابه بين كل  من أودي (Audi Q8 ) ولامبورجيني أوروس (Lamborghini Urus) الجديدة حيث يتشاركون نفس منصة الدفع الرباعي. وعلى غرار أوروس (Urus ) فإن أودي (Audi Q8 )  لديها سقف مائل ويمتلك نهاية خلفية ذات زاوية. وستكون السمة الأكثر تميزا في سيارة أودي  (Audi Q8) هو شبكة السيارة السوداء المميزة التي ستظهر بحجم كبير، ويحيط بها مصابيح أمامية رفيعة ولها فتحتين من أسفل.
تم إخفاء كل من تصميم مصابيح الذيل وعلامة السيارة، وبالتالي يمكن التكهن بأن تصميم السيارة قد يتم إجراء عليه بعض التعديلات قبل أن تصبح السيارة في صورتها النهائية للإنتاج.

 

 

المحرك


أعلنت أودي مسبقا أن المشترين سيكون لديهم خيار لشراء أودي  (Audi Q8 ) إما بمحرك بنزين أو ديزل أو محرك هجين. وسيكون هناك عدد من الفئات المتاحة حيث سيتم تجهيز الإصدار الأساسي بمحرك 3.0 لتر ومحرك ديزل توربو ذات ستة اسطوانات في حين أن أعلى فئة سوف تحصل على محرك هجين ذو أداء رياضي.
كشفت أودي في وقت سابق أن محرك البنزين -الكهرباء سيكون ذو كفاءة عالية وسيصبح للسيارة قدرة على السير بالكهرباء فقط لمسافة 31 ميلا. لم يتم الكشف عن الكثير فيما يخص توليد القوة الهجينة ولكن من المعروف بالتأكيد أنه يجري تطويرها بالتعاون مع بورش (Porsche).
بغض النظر عن الفئات الأساسية والفئات المتميزة، فإن طرازات أودي (Audi Q8 )  الأخرى ستحصل على محرك إما V6 أو V8. ومن المرجح أن تقوم شركة أودي بإطلاق الفئة عالية الأداء (S ) وفئة (RS) من السيارة بعد إطلاق الموديلات الاساسية.

 

التصميم الداخلي

التصميم الداخلي سوف يكون مستوحى من الجيل الجديد للسيارات السيدان A8. والميزة الرئيسية للمقصورة ستتمثل في عرض المعلومات والترفيه في المنتصف بواسطة برنامج أودي المتقدم "مقصورة القيادة الافتراضية" ‘Virtual Cockpit’.
يملك العملاء حرية تخصيص آلية العرض للتركيز على الخصائص المستخدمة بشكل متكرر مثل الملاحة عبر الأقمار الصناعية أو الاتصالات الهاتفية، ولم تكشف أودي عن تفاصيل سعر Q8، وسيحتاج عشاق السيارة في دبي إلى الانتظار حتى يتم الكشف عن مزيد من المعلومات.

 

الصور من موقع motor1