أخيرا إطلاق سوبرا الجديدة بحلول ربيع 2019

أخيرا إطلاق سوبرا الجديدة بحلول ربيع 2019

لطالما كانت سوبرا إحدى السيارات الرياضية الأكثر شعبية والتي حظت بعشق معجبيها بشكل كبير، وقد ظهرت سيارة تويوتا في العديد من ألعاب الفيديو وكذلك في فيلم ‘Fast and  Furious’ ، ولكن لسوء الحظ فقد توقف انتاج سوبرا من قبل تويوتا للتوافق مع قوانين الانبعاثات الصارمة.

 

إعادة الإطلاق


أُعيد أحياء سوبرا من جديد في عام 2013 عندما تعاونت تويوتا وBMW لبناء "سيارة ذات بابين ومحرك خلفي". وقد ارتفعت الآمال بشكل كبير عندما أثمر التعاون عن طرح سيارة فت-1 كونسيبت (FT-1 Concept ) والتي تم عرضها في معرض ديترويت للسيارات في عام 2014. ومع ذلك لم تكشف أيا من تويوتا أوBMW عن أية تفاصيل تخص إنتاج نسخة أخرى أو سوبرا الجديدة.
وقد ارتفعت أمال محبي السيارة لرؤية طراز جديد من سوبرا عندما أعلنت تويوتا أن سوبرا 2019 سيتم إطلاقها كسيارة سباق تحت اسم جازو " Gazoo". وجازو هو قسم السباقات في تويوتا والذي سيتولى إنتاج السيارة. وبالتالي فإن السيارة لن تحمل علامة "سوبرا". وقد تم اختبار النموذج الاولي لسوبرا على حلبة سباق Nürburgring.

 

تفاصيل المحرك


سيتم إطلاق سوبرا الجديدة بشكل مبدئي في معرض جنيف للسيارات لعام 2018، وسوف تشبه النموذج الاختباري فت-1 (FT-1 Concept ). وسيتوفر الموديل الأولى 2L  من السيارة بقوة 192 حصانا من محرك تربو سعة 2 ليتر ويتكون من 4 أسطوانات وسيحصل موديل 3L  على قوة 360 حصان من محرك تربو ذو 6 أسطوانات سعة 3.0 لتر. وقد تم تطوير المحرك لفئة 3L بواسطة كل منBMW وتويوتا.
كما ستحصل فئة أخري من سوبرا الجديدة على محرك توربو 2.0 لتر بقوة 245 حصان. وسوف تقترن جميع فئات المحرك بنظام ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 8 سرعات. ومن الواضح أن سوبرا الجديدة ليست موجهة لسائقي السباقات المحترفين. وعلى الرغم من ذلك، تعد السيارة بتقديم رحلة ممتعة ومثيرة لكل الراغبين في الاستمتاع بمظهر السيارة الرياضية.

 

توقيت طرح السيارة


سيتم تصنيع سوبرا من قبل Magna Steyr في النمسا وسيتم توفير الموديل في صالات العرض بحلول ربيع عام 2019. وتكشف اللمسات الفنية لسوبرا أن مهندسي تويوتا قاموا بعمل عظيم لتحقيق التوازن بين التصميم والأداء وكذلك التسعير.
وحتى الأن فإن تفاصيل سعر سوبرا لسوق السيارات في دبي ليست معروفة، وسيضطر المتشوقين للانتظار حتى يروا لمحة عن سيارة سوبرا حقيقية يتم قيادتها في طرق دبي.