هيونداي كونا 2018: سيارات الدفع الرباعي للشباب

هيونداي كونا 2018: سيارات الدفع الرباعي للشباب

معظم سيارات الدفع الرباعي في سوق السيارات موجهة لجذب العملاء الذين لديهم أسر كبيرة. ولكن هيونداي كونا (Hyundai Kona) تختلف عن سيارات الدفع الرباعي الأخرى حيث أنها مصممة لملائمة "جيل الألفية"؛ وهي الفئة العمرية التي تقع بين 28-35 سنة.
لدى جيل الألفية نظرة غير تقليدية لأنهم يفضلون قيادة سيارة ذات أسلوب حياة مليء بالحيوية. وبالتالي بدلاً من التركيز على المساحات الواسعة ركزت هيونداي على تصميم سيارة دفع رباعي مدمجة ذات أداء عالي فيما يخص التصميم وسبل الاتصال والسلامة. وقد تم الكشف عن سيارة هيونداي كونا لعام 2018 (Hyundai Kona) في معرض دبي للسيارات، حيث فازت سيارة الدفع الرباعي بجوائز للتصميم الجريء وجسم السيارة المصمم بطريقة جيدة جدا.


التصميم


يساعد تشكيل الجسم الخارجي للسيارة هيونداي كونا لعام 2018 (Hyundai Kona) على منحها مظهر قوي. وتتشارك سيارة الدفع الرباعي نفس المنصة مع سيارة كيا ستونيك الجديدة (Kia Stonic)، وهي مزودة بجميع ميزات الاتصال مثل أبل كار Apple Car Play و نظام أندرويد أوتوAndroid Auto  بالإضافة إلى الاتصال بالإنترنت من خلال خدمات الجيل الرابع. وقد تم تجهيز سيارات الدفع الرباعي أيضا مع نظام شحن الهاتف الذكي اللاسلكي Wireless-Charging. ويمكن للعملاء الاختيار بين شاشات المعلومات والترفيه ذات مساحات 5 أو 7 أو 8 بوصة.
كما تتميز التصميمات الداخلية هيونداي كونا لعام 2018 (Hyundai Kona )  بالأناقة كما هو الحال بالنسبة للتصميم الخارجي حيث تتكون مفروشات المقصورة من خامات ذات جودة عالية. كما تظهر السيارة بمظهر متوهج نظرا لدمج أضواء الليد LED في مصابيح الخلفية ومصابيح الذيل. كما تم وضع المصابيح الأمامية ومصابيح الضباب في الجزء السفلي من المصد (الاكصدام).

 

المحرك


تأتي سيارة هيونداي كونا (Hyundai Kona) المتوفرة في دبي بتصميمين مختلفين للمحرك، حيث يمكن للعملاء الاختيار بين محرك 2.0 لتر والمحرك تربوتشارجد الأقوى ذو السعة 1.6 لتر، ويوفر المحرك 2.0 لتر قوة 147 حصان التي تمكن سيارة الدفع الرباعي من التسارع من 0 إلى 100 كم/الساعة خلال 10 ثواني. بالإضافة إلى ذلك، فإن الفئة الأساسية من سيارة الدفع الرباعي تتمتع بسرعة قصوى تصل إلى 193 كم / ساعة، وسوف يتم تزويد المحرك بنظام ناقل حركة أوتوماتيكي ذات 6 سرعات، وعلى صعيد آخر فإن المحرك التربو يوفر قوة 175 حصان وهي ما يمكن سيارة الدفع الرباعي من الوصول إلى السرعة القصوى والتي تبلغ 210 كم / ساعة في 7.7 ثانية فقط.

 

المنافسة


تتنافس هيونداي كونا 2018 (Hyundai Kona ) مع رينو داستر (Renault Duster )، ونيسان كيكس (Nissan Kicks) ومازدا س إكس -3 (Mazda CX-3). وحتى الآن لم يتم بيع سيارات الدفع الرباعي في سوق دبي ويمكن لهواة السيارة استيرادها السيارة من الخارج. ومن المثير للاهتمام ملاحظة أن هيونداي قد وضعت كونا (Kona) في فئة بين طراز كريتا (Creta) وطراز توكسون (Tucson) في الأسواق العالمية.
 

Note: Click on the image to expand

Buy and Sell cars in Dubai