اختبار قيادة مثير لإنفينيتي 2019 كيو أكس 50

اختبار قيادة مثير لإنفينيتي 2019 كيو أكس 50

حظيت سيارة إنفينيتي كيو أكس 50 Infiniti QX50  لعام 2019 باهتمام كبير من جانب خبراء السيارات منذ انطلاقها في عام 2017. وقد أجري عدد من هؤلاء الخبراء في الآونة الأخيرة اختبار قيادة للسيارة ذات الدفع الرباعي، حيث تؤكد النتائج التكهنات بأن السيارة QX50 الجديدة تستعد لأن تكون لاعبا مهيمناً في سوق سيارات الدفع الرباعي المدمجة ذو المنافسة العالية.

تم اختبار السيارة ذات الدفع الرباعي على الطريق السريع لساحل المحيط الهادئ، وكذلك في الجبال المحيطة بماليبو. وقد أثبتت السيارة نفسها بشكل مثير للإعجاب نظراً لجودة تجربة القيادة التي تقدمها السيارة والذى يعززها ضبط التعليق والمحرك القوي بالإضافة إلى الاقتصادية الجيدة في استهلاك الوقود.

 

محرك قادر على التكيف مع متطلبات القيادة

تم تجهيز إنفينيتي QX50 بمحرك تربو متغير الانضغاط  (VC)والذي يعطي قوة 269 حصانا وعزم دوران قدره 280 رطل قدم. ويقوم المحرك التربو (VC) بتعديل حصة الانضغاط وفقا لوضع القيادة، وبالتالي يحقق توازن دقيق بين الأداء والكفاءة في استهلاك الوقود.

فعلى الطريق السريع يسجل الطراز ذو الدفع الأمامي 31 ميل لكل جالون بينما يسجل طراز الدفع الكلي 30 ميل لكل جالون، لكن على مستوي معدلات الاقتصاد في استهلاك الوقود مجتمعة فتبلغ 27 ميلا في الجالون لطراز الدفع الأمامي من QX50 و26 ميلا في الجالون لطراز الدفع الكلي QX50. وتصل السرعة القصوى للنسخة ذات الدفع الكلي إلى 143 ميلا في الساعة ويبلغ التسارع للسيارة من 0-60 ميلا في الساعة في 6.3 ثانية فقط.

 

أكثر اتساعاً عن ذي قبل


ساهمت منصة إنفينيتي QX50 الجديدة التي تعتمد على الدفع الأمامي في إعطاء مصممي السيارة الفرصة لتحقيق أقصى اتساع ممكن للسيارة. وعلاوة على ذلك فإن محرك VC -توربو الجديد هو أصغر حجماً وبالتالي فقد ساهم في توفير مساحة داخل السيارة ذات الدفع الرباعي.

وتقدم سيارة الدفع الرباعي الواسعة وضعاً مريحا للقيادة بالإضافة إلى مساحة أكبر للأرجل بالخلف بالإضافة إلى مساحة إضافية للتخزين. كما تضمن المقاعد الخلفية المنزلقة أن يجلس الركاب بشكل مريح خلف السائق. ويساعد السائق نظام " ProPilot Assist “ للقيادة شبه الذاتية والذي يوفر تجربة قيادة ممتعة بقدر الإمكان.


مظهر فريد

بدلاً من الاعتماد على خطوط زوايا حادة، قررت إنفينيتي استخدام زوايا مدورة لإعطاء الجسم الخارجي للسيارة مظهر رياضي. إن غطاء محرك السيارة يعد هو السمة الأكثر لفتاً للأنظار في السيارة حيث أنه يتأرجح فوق الشبكة الأمامية بشكل يشبه الأنف المنحدر المشهورة لطراز جاجور F-type. ووفقا لما ذكرته إنفينيتي، فإن مظهر طراز QX50 لعام 2019 والعملية التي تتمتع بها السيارة سوف يكون عامل جذب للعائلات الشابة التي ترغب في الحصول على سيارة أنيقة وفى نفس الوقت منخفضة التكاليف.
 

اضغط على الصورة لتكبيرها