هيونداي سوناتا تيربو 2018: سيارة أنيقة توفر قيمة مقابل المال

هيونداي سوناتا تيربو 2018: سيارة أنيقة توفر قيمة مقابل المال

كانت هيونداي سوناتا دائما واحدة من أكثر سيارات السيدان متوسطة الحجم شعبية، وقد قدمت هيونداي طرازاً جديداً للمشاركة في المنافسة في السوق حيث تتنافس هيونداي سوناتا الجديدة 2018 مع الطرازات الجديدة لمنافسيها مثل هوندا أكورد 2018 وتويوتا كامري 2018.
ومثل كل مصنعي سيارات السيدان متوسطة الحجم، قامت هيونداي أيضا بتطوير نسخة تيربو تشارجد من سوناتا بسعر تنافسي للحصول على ميزة تنافسية مقارنة بالطرازات اليابانية القوية المنافسة لهيونداي سوناتا، صحيح أن هيونداي سوناتا تيربو 2018 قد لا تمتلك اعلى مستويات السرعة أو أفضل أنظمة المعلومات والترفيه المتقدمة ولكن من المؤكد أن لديها بعض التحسينات الهامة التي تجدر الإشارة إليها.

 

قيادة سلسة


حصلت السيارة على تقييم جيد من الخبراء حيث يمكن للسيارة القيام بمعظم المناورات بسلاسة كما يمكن قيادة الطراز المطور لهيونداي سوناتا تيربو حول المنحنيات بصورة بسيطة دون تعقيد نظراً لما توفره السيارة من عجلة قيادة جديدة توفر الدقة أثناء القيادة.
ويرجع جزء كبير من تجربة القيادة الممتعة للسيارة إلى نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني السرعات الذي يقترن بمحرك 4 سلندر سعة 2.0 لتر والذي يوفر قوة 245 حصان وعزم دوران يبلغ 265 رطل-قدم، ويوفر نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي تسارع كبير مع وقت أقل بكثير للنقلات.
ويبلغ تسارع هيونداي سوناتا تيربو من 0-60 ميل في الساعة في 8 ثوان فقط، وبالنسبة لاستهلاك الوقود فيبلغ 23.5 ميلاً في الجالون وذلك للقيادة في المدينة، و40.5 ميل في الجالون للقيادة على الطرق السريعة و28.9 ميلاً في الجالون بصفة عامة.

 

مميزات الأمن والسلامة

تأتي هيونداي سوناتا سبورت 2018 مجهزة بجميع مزايا السلامة الأساسية التي يمكن للمرء أن يجدها في السيارات متوسطة الحجم الأخرى وتشمل تلك الميزات نظام التحذير من الاصطدام الخلفي، نظام كشف النقاط العمياء، نظام المساعدة للبقاء في الحارة المرورية، ونظام المساعدة في تغيير الحارة المرورية. وعلاوة على ذلك، فقد تم تجهيز السيارة مع نظام للفرامل الأتوماتيكي في حالات الطوارئ مع نظام الكشف عن المشاة.

كما تتميز السيارة بميزات الراحة القياسية التي تشمل مقاعد أمامية جيدة التهوية ونظام التحكم التلقائي بالمناخ ثنائي المنطقة ونظام الصوت المكون من 10 سماعات ونظام شحن الأجهزة لاسلكياً وشاشة تعمل باللمس 8.0 بوصة ونظام التشغيل أندرويد أوتو وأبل كاربلاي.

 

القيمة مقابل النقود

ستثبت السيارة كونها عونا كبيرا لجميع العملاء الذين يرغبون في امتلاك سيارة سيدان متوسطة الحجم بسعر معقول، حيث توفر السيارة القوة والنقلات التي تناسب الرحلات على الطريق السريع، ويبلغ سعر السيارة في سوق سيارات السيدان متوسطة الحجم 118،125 درهم.
 

اضغط على الصورة لتكبيرها