هل ستصبح فورد فوكس 2019 أفضل سيارة هاتشباك عائلية؟

هل ستصبح فورد فوكس 2019 أفضل سيارة هاتشباك عائلية؟

تعتبر فورد فوكس (Ford Focus) الشركة الرائدة في السوق في قطاع السيارات الهاتشباك العائلية حيث تتنافس مع طرازات مثل فولكس فاجن جولف ومازدا 3. ومن المعروف أن مازدا 3 الهاتشباك توفر تجربة قيادة مثيرة بينما تتميز  فولكس فاجن جولف بتوفير تجربة قيادة سلسة ومريحة.

ولذلك فقد قررت فورد أن تواجه منافسيها في قطاع الهاتشباك من خلال طراز فوكس 2019 الذي شهد توسيع في قاعدة العجلات وتزويده بمحرك تيربو، حيث تم مؤخراً رصد نسخة غير مموهة من فورد فوكس 2019 خلال جلسة تصوير، حيث تكشف الصور المسربة بوضوح أن  النموذج القادم من فورد فوكس سيحصل على مظهر أكثر انتفاخاً وقوة.

وبمظهرها القوي فستصبح فورد فوكس 2019 أكثر جاذبية للعملاء الذين يفضلون العملية عن أي عامل أخر عند اختيار السيارة.

 

أكثر اتساعاً


النظرة الأولى للسيارة فورد فوكس تكشف عن تمتعها بالاتساع وكبر الحجم نظراً لزيادة أبعادها، وفي الواقع فقد تم تجهيز فورد فوكس الجديدة بمقصورة أكبر حجما وهو ما يساعد الركاب في المقاعد الخلفية على التمتع بمساحة أكبر للأرجل.


وحتى الآن، لم يتم الكشف عن التفاصيل المتعلقة بالتصميم الداخلي ولكن يمكن التكهن بأن المقصورة ستحتوي على فرش ذو جودة ممتازة ليتساوى مع جودة المواد المستخدمة في مقصورة فولكس فاجن جولف، كما توفر الشبكة السوداء في مقدمة السيارة بالإضافة إلى المصابيح الأمامية الأنيقة مظهر أكثر جراءة للسيارة.

 

قوة السيارة


في غياب أي إعلان رسمي، فإن التكهنات تدور حول نوع المحرك الذي سيتم تركيبه في 2019 فورد فوكس، حيث يعتقد الخبراء أن النسخة الأساسية سوف تكون مجهزة بمحرك تيربوتشارجد 1.5 لتر 3 سلندر في حين أن الفئةST  سيتم تزويدها بمحرك 2 لتر تيربو تشارجد رباعي، كما سيكون هناك أيضا فئة RS  التي سيتم إطلاقها في أبريل 2018.

 

المنافسة


قد يتم إطلاق فورد فوكس 2019 رسميا في معرض جنيف الدولي للسيارات لعام 2018. وفى السنوات الأخيرة واجهت فورد فوكس منافسة شديدة من لاعبين جدد مثل شيفروليه كروز، هيونداي إلنترا وهوندا سيفيك. وفي سوق الهاتشباك في دبي تعتبر فورد فوكس دائما واحدة من السيارات التي تقدم أفضل معدلات الاقتصاد في استهلاك الوقود.


تعتبر فورد فوكس 2019 نسخة مطورة بشكل كبير من السيارة الهاتشباك ذات الشعبية الكبيرة التي حظت بالعديد من الجوائز في مجالها، ويبقى أن نرى ما إذا كانت فورد فوكس الجديد ستتمكن من التغلب على المنافسة واستعادة مجدها المفقودة، واسمحوا لنا أن نعرف وجهات نظركم حول فرص هذه الهاتشباك في سوق دبي التنافسي للهاتشباك.

اضغط على الصورة لتكبيرها

الصور من موقع motor1.com