مرسيدس بنز 2019الفئة C سيدان: هل تصبح التكنولوجيا العامل الرئيسي للنجاح؟

مرسيدس بنز  2019الفئة C سيدان: هل تصبح التكنولوجيا العامل الرئيسي للنجاح؟

اكتسبت مرسيدس بنز (Mercedes-Benz) في السنوات الأخيرة سمعة جيدة في مجال القيادة المبتكرة القائمة على استخدام التكنولوجيا. لذلك ليس من الغريب أن نعرف أن سيارة مرسيدس بنز 2019 السيدان الفئة سي (Mercedes Benz C Class) القادمة ستتوفر بها أحدث المميزات التكنولوجية.

وسيتم الكشف عن السيارة الفاخرة في معرض جنيف للسيارات لعام 2018، حيث تتنافس في المقام الأول مع أودي إيه 4 (Audi A4)، وبي إم دبليو الفئة الثالثة (BMW 3-series)، وكاديلاك أيه تي أس (Cadillac ATS)، إنفينيتي كيو 50 (Infiniti Q50) ولكزس إي أس (Lexus IS). ومبدئيا فقد تم تصميم نسخة مطورة من سيارة مرسيدس بنز سي 300 السيدان (Mercedes Benz C300) لتنافس أودي 2018 إيه 4 (2018 Audi A4) التي فازت بجوائز متعددة للإمكانيات التكنولوجية الفائقة التي تتمتع بها مثل مقصور القيادة الافتراضية Virtual Cockpit. وبخلاف التكنولوجيا فإن سيارة سي 300 (C300) الجديدة تتفوق أيضا في تقديم قوة أكبر من سابقتها.

 

قوة أكثر

سيتم تجهيز الإصدار الأساسي من طراز مرسيدس بنز موديل سي 300 (C300) للعام 2019 بمحرك سعة 2.0 لتر 4 سلندر تربو تشارجد Turbocharged والذى يوفر 255 حصانا وعزم دوران يبلغ 273 رطل-قدم، ويقترن المحرك بنظام ناقل حركة أوتوماتيكي ذو تسع سرعات. وسيتوفر هذا الموديل في نسخة ذات دفع الخلفي وكذلك نسخة ذات دفع كلي.

وسيوفر المحرك قوة  14  حصان أكثر من الطراز السابق وستكون أعلى سرعة للسيارة سي 300 (C300) 130 ميلا في الساعة. وتؤكد مرسيدس بنز أن الطراز القادم سيتمتع بكفاءة أعلي في استهلاك الوقود ولكن من الصعب التأكد من هذه الحقيقة بدون أرقام مؤكدة صادرة من وكالة حماية البيئة (EPA). ويمكن توقع إطلاق الفئات الهجينة في وقت لاحق بعد  الظهور الأول لسي 300 (C300).  

وبغض النظر عن كونها مجهزة بمحرك قوي، فقد تم تجهيز سي 300 لعام 2010 (2010 C300) أيضا بمستلزمات السلامة والتكنولوجيا الحديثة التي توجد أيضا في الفئة إي كلاس (E-class).

 

مميزات تكنولوجية

يقوم كل من نظام الرادار وكاميرا بالسيارة السيدان بوظيفة القيادة شبه المستقلة، حيث يمكن للكاميرا مسح أي عنصر داخل نطاق 1640 قدم كما يمكن مسح الرادار كل ما يقع ضمن نطاق 820 قدم في الأمام، و130 قدم على الجانبين و 260 قدم في الخلف.

كما توفر السيارة بيانات خريطة نظام الملاحة الذى يساعد على تشغيل نظام التحكم النشط ديسترونيك (Active Distance Assist Distronic) وهو نسخة متقدمة من نظام تثبيت السرعة التكيفي Adaptive Cruise Control. حيث تمكن تلك البيانات النظام من إبطاء السرعة تلقائيا اعتمادا على الانحناءات، محطات الرسوم، والمنعطفات والتقاطعات.

وتشمل ميزات السلامة الأساسية الأخرى نظام المساعدة النشطة للنقطة العمياء Active Blind-Spot Assist ، مساعد  البقاء في الحارة النشط، نظام تغيير الحارة الاتوماتيكي Automatic Lane Change ونظام مساعدة التوجيه والمناورات Evasive Steering Assist System. كما ستحصل السيارة السيدان من الفئة سي مرسيدس بنز للعام 2019 على مجموعة أدوات رقمية جديدة.

يمكن أن تحقق المميزات التكنولوجيا لمرسيدس بنز (Mercedes-Benz) ميزة ضد منافسيها المعتادين من السيارات الألمانية. ومع ذلك، فإن سوق السيارات المتقدمة في دبي سيشهد أيضا تقدماً كبيراً للسيارات الكهربائية الفاخرة مثل تسلا موديل 3 (Tesla Model 3 ) الذي ستصبح المنافس الرئيسي لسيارة سي 300(C300) في المستقبل. فهل ستتمكن طرازات الفئة سي (C-segment) مثل سيارة سي 300 (C300) من تحقيق ميزة في ظل هيمنة المستقبل الكهربائي على قطاع السيارات ؟

الرجاء المشاركة  برأيك وتعليقاتك.

Note: Click on the image to expand

الصور من netcarshow.com

Buy and Sell cars in Dubai