هيونداي اكسنت 2018: سيارة آمنة وأنيقة أيضا

هيونداي اكسنت 2018: سيارة آمنة وأنيقة أيضا

اكتسبت هيونداي أكسنت (Hyundai Accent) سمعة باعتبارها واحدة من أكثر السيارات المدمجة التي تتمتع بالاقتصادية والاتساع والاناقة. ومع ذلك فإن السيارة السيدان الكورية دائما ما تأتي في مرتبة متأخرة عن السيارات اليابانية الصغيرة مثل مازدا وهوندا فيما يخص تقييمات السلامة.
ففي وقت سابق فشلت هيونداي أكسنت 2017 (2017 Hyundai Accent ) في تحقيق نتائج مرضية في اختبار التصادم الأمامي الذي أجراه معهد التأمين على السلامة على الطرق السريعة (IIHS). ولذلك سعت هيونداي لتحسين مستوى الأمن للسيارة أكسنت 2018 (Hyundai Accent 2018) من خلال دعم هيكل السيارة لتحقيق مستويات أعلى من المقاومة للاصطدام.

 

إعادة تصميم هيكل السيارة


تم تعزيز هيكل سيارة هيونداي أكسنت 2018 (Hyundai Accent 2018 ) من خلال استخدام فولاذ عالي القوة بنسبة 54.5٪ وهو لا يوفر فقط الحماية من حوادث التصادم الصغيرة، بل يسمح بتحكم أفضل في السيارة، وقد أطلقت هيونداي ثلاثة فئات من النسخة المقاومة للتصادم في سوق دبي، حيث تم تجهيز الفئات الأعلى بمساعد أمامي متقدم خاص بنظام مساعد تجنب الاصطدام الأمامي Forward Collision-Assistance Assist.
يتسم موديل 2018 من السيارة أكسنت بأنها أكبر وأوسع من سابقيها. وقد زادت قاعدة العجلات الجديدة من أكسنت لتصل إلى 101.6 بوصة، وقد ساعدت الشبكة المتدرجة الجديدة في منح السيارة مظهراً جيداً.

 

توفير جيد للوقود


تقدم هيونداي أكسنت الجديدة توفير مثير للإعجاب فيما يخص استهلاك الوقود، حيث توضح الاحصائيات أن السيارة تقطع 28 ميل لكل جالون في المدينة و37 ميل لكل جالون في الطرق السريعة، و31 ميل لكل جالون للقيادة المختلطة في المدن والطرق السريعة. وقد تم تجهيز الإصدار الأساسي بمحرك 4 سلندر ذات سعة 1.4 لتر ويوفر قوة 97 حصان وعزم دوران 132 نيوتن متر.
ويقترن المحرك بنظام ناقل حركة يدوي ذو 6 سرعات مع نظام دفع أمامي يساعد السيارة في تسجيل تسارع 0-100 كم / ساعة في 12.2 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة هي 185 كم / ساعة.

 

تصميم داخلي أنيق


في إطار تحسين النمط الجديد فإن هيونداي أكسنت 2018 (Hyundai Accent 2018 ) على استعداد للدخول في منافسة مع سيارات مثل فورد فييستا، تويوتا ياريس أيه أي، نيسان تيدا ونيسان فيرسا. وسوف تبدو السيارة جذابة للعملاء المهتمين بالأسعار وخاصة بالنسبة للوافدين الذين يرغبون في شراء سيارة بأسعار معقولة وفي ذات الوقت أنيقة وتتوفر بها سبل الراحة.
وقد تواجه سيارة هيونداي أكسنت لعام 2018 (Hyundai Accent 2018 ) منافسة شديدة من سيارات الهاتشباك الرياضية التي تبدو أكثر جاذبية من اسيارات السيدان المدمجة. وتتوفر بسوق دبي للسيارات عدد كبير من موديلات الهاتشباك المتنوعة والعملية وبأسعار معقولة للغاية.
يبقى أن نرى ما إذا كانت هيونداي أكسنت (Hyundai Accent)  ستنجح في تعزيز مكانتها من خلال البقاء في مأمن من منافسة سيارات الهاتشباك. 
نرغب في معرفة آرائكم حول هذا الموديل من هيونداي.
 

اضغط على الصورة لتكبيرها