فيراري بورتوفينو 2018: هل تثير الإعجاب بشكل كافي؟

فيراري بورتوفينو 2018: هل تثير الإعجاب  بشكل كافي؟

دائما ما كانت فيراري كاليفورنيا تي (California T) تصنف كواحدة من أكثر السيارات التي يحلم المرء بامتلاكها وهي أيضا أفضل سيارة تم استخدامها في ملصقات السيارات، حيث كانت سيارة السباقات الرياضية الكبرى تعد معجزة في عالم السيارات نظراً لقدرتها على التسارع بسهولة لتصل إلى 100 كم / ساعة في غمضة عين. ولكن السيارات الرياضية تركز أساسا بالسرعة لذا كان لابد من أن يتم إعادة تصميم كاليفورنيا تي  (California T) لتوفر المزيد من السرعة والأداء العالي.
انبهر عشاق السيارات بالمفاجأة السارة عندما كشفت فيراري النقاب عن فيراري بورتوفينو (Ferrari Portofino) الأنيقة والمتطورة للعام 2018 والتي تأتي كخليفة لسيارة كاليفورنيا T California) T) الفخمة ذات الإمكانيات العالية. قد تكون بورتوفينو (Portofino) نموذجا للمبتدئين ولكن قد تم تزويدها بالكثير من الميزات التي تجعلها جذابة للعرض.
تم تجهيز فيراري بورتوفينو (Ferrari Portofino ) للعام 2018  بمحرك سعة 3.8 لتر تيربو تشارجد الذي يوفر قوة 590 حصان. مما يجعل السيارة قوية بالقدر الكافي لتتنافس مع أودي أر 8 (Audi R8) طراز 2017، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 199 ميل في الساعة وتستغرق 3.5 ثانية لتتسارع من 0 إلى 62 ميلا في الساعة.
وقد كشف الخبراء الذين أسعدهم الحظ وقاموا باختبار بورتوفينو (Portofino) أن السيارة تتمتع بثبات قوي مع تحكم كبير في القيادة. ويرجع تحسن مستوى التحكم في السيارة إلى الانتهاء من دمج الجيل الثالث لنظام لتفاضل الخلفي الإلكتروني Electronic Rear Differential المعروف باسم (E-DIF3) مع نظام اف 1 تراك (F1-Trac). وعلاوة على ذلك فإن نظام (E-Diff3) يقترن أيضا مع عجلة قيادة كهربائية باور ستيرنج مما يجعل السيارة واحدة من أفضل السيارات التي يمكن قيادتها.

 

ذات طابع أنيق


تم تصميم سيارة فيراري بورتوفينو (Ferrari Portofino) الجديدة للعام 2018 لتحظي بنمط رياضي وأنيق. فهيكل السيارة هو أكثر صلابة بكثير من السيارة كاليفورنيا- تي (California-T ) وتزن 176 رطل أقل من سابقتها، علاوة على ذلك فإن السيارة ذات غطاء قابل للطي وهو ما يعد ميزة كبيرة عن كاليفورنيا-تي (California-T ) .

وقد شملت التعديلات تحسن كبير في مستويات توجيه السيارة، حيث يمكن للمرء أن يشعر بهذه التغييرات الإيجابية خاصة أثناء القيادة في المنعطفات. كما يساعد نظام الكبح المانع للانزلاق السيارة على التماسك وعدم الانزلاق حتى اثناء قيادتها على الطرق المبتلة. ويوجد 3 أنماط لقيادة السيارة وهما: 'Comfort'، و'Sport ' و‘ESC off’. ولمن يرغب في تجربة قيادة مثيرة لسيارة رياضية يمكن القيام بذلك عن طريق القيادة باستخدام نمط ‘ESC off’.

 

المنافسة


قد تجذب السيارة فيراري بورتوفينو (Ferrari Portofino ) للعام 2018  عددا كبيرا من العملاء في سوق السيارات الفاخرة في دبي. ومع ذلك، فإنه من السابق لأوانه التنبؤ ما إذا كان بورتوفينو(Portofino) سوف تصبح أفضل سيارة رياضية فاخرة مع الأخذ في الاعتبار أن النموذج الجديد من أستون مارتن فانتج (Aston Martin’s Vantage ) من المقرر أن يتم إطلاقه قريبا.
بالإضافة إلى ذلك، فستواجه بورتوفينو (Portofino) منافسة قوية من سيارات مماثلة من ماساراتى (Maserati)، بنتلي (Bentley)، نيسان (Nissan)، لكزس (Lexus)، جاكوار(Jaguar) ومرسيدس (Mercedes) وبورشه (Porsche)، فهل ستتمكن فيراري بورتوفينو الجديدة (Ferrari Portofino) من الحصول على ميزة تنافسية في سوق السيارات الفاخرة في دبي حيث توجد منافسة شديدة من قبل مثيلاتها من السيارات الأخرى؟ الرجاء إفادتنا بتعليقاتك وآرائك.
 

اضغط على الصورة لتكبيرها