مازدا 3 موديل 2018: سيارة سيدان جاذبة لقطاع عريض من العملاء

مازدا 3 موديل 2018: سيارة سيدان جاذبة لقطاع عريض من العملاء

مازدا 3 (Mazda 3) هي واحدة من أفضل السيارات المدمجة التي تحقق التوازن بين السرعة والتوفير في استهلاك الوقود. وقد واجهت مازدا 3  (Mazda 3) - التي اشتهرت بخبرتها في مجال توفير تجربة قيادة ممتعة - منافسة شديدة من السيارات الأخرى في فئة السيارات الأساسية، وخاصة من سيارة هيونداي إلانترا (Hyundai Elantra) ذات السعر المنخفض والتي جذبت النسخة المعدلة منها  اهتماما كبيرا.
وللحصول على ميزة تنافسية  قامت شركة مازدا (Mazda) بتطوير طراز مازدا 3 (Mazda 3) لعام 2018، وإعطائها مظهر أكثر حداثة مع تزويدها بتجربة ترفيهية أنيقة، وكالعادة، تواصل مازدا 3 (Mazda 3) تقديم تجربة قيادة فريدة من نوعها مع تحسين طرق قيادتها والتعامل معها.

 

 قوة السيارة 


تم تجهيز مازدا 3 (Mazda 3) بمحرك 2.5 لتر4 سلندر بقوة 184 حصان. بينما تصل قوة محرك السيارة السيدان في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 153 حصان. ويمكن للسيدان التسارع من 0-60 ميلا في الساعة في 7.9 ثانية. بالإضافة إلى ذلك، فتوفر السيارة اقتصادية كبيرة في استهلاك الوقود، حيث تشير الإحصاءات والأرقام إلى استهلاك السيارة يبلغ 36 ميلا في الجالون على الطريق السريع و 27 ميلا في الجلون داخل المدينة.
تمتلك مازدا 3 (Mazda 3)  ميزة تنافسية كبيرة فيما يتعلق بالقدرة على التحكم في السيارة حيث أنها مجهزة بتكنولوجيا ناقل التحكم جي (G-Vectoring Control) التي توفر التحكم في السيارة بشكل كبير. وقد تم تطوير تكنولوجيا (GVC- G) حصريا من قبل شركة مازدا، حيث توفر التحكم المثالي في السيارة من خلال الاستفادة من المزيج الصحيح للمحرك، وعجلة القيادة ونظام التعليق ومدخلات صمام التحكم.
وعلاوة على ذلك، فإن نظام التعليق الرياضي وعجلة القيادة الدقيقة يساعدان على قيادة السيارة بسلاسة حول المنحنيات، وتتميز السيدان بالنمط الرياضي الذي يوفر سرعة الاستجابة في صمام التحكم في حالة التعرض لصدمات قوية على الطريق.

 

التصميم


تم تصميم المظهر الخارجي للسيارة لإعطائها شكل انسيابي موحد، حيث أن نمط السيارة القوى والجذاب يجعلها تبدو وكأنها سيارة متوسطة الحجم. وبالإضافة إلى وجود عجلات ذات مقاس 18 بوصة وجنوط الومنيوم مقاس 10، فقد تم تزويد جميع فئات مازدا 3 (Mazda 3) بمميزات خارجية قياسية مثل خاصية فتحة السقف، أضواء الضباب ليد (LED )، والمرايا الجانبية القالة للتسخين كهربائياً ونظام مساحات استشعار الأمطار.
تتوفر مازدا 3 (Mazda 3)  حاليا في ثلاثة فئات وهي: Sport وTouring Grand Touring، وتمتلك النسخة الرياضية الأساسية ميزات سيارات مازدا المعتادة مثل نظام المعلومات والترفيه، ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام ستريو ذو ست ميكروفونات، واثنين من منافذ يو اس بي (USB)  ونظام الاتصال في حالة الطوارئ Emergency Telematics.

إن المظهر الرياضي لسيارة مازدا 3 (Mazda 3) واقتصادها في استهلاك الوقود وميزاتها وشكلها يجعلها تستقطب فئة عريضة من الجماهير كسيارة سيدان. ويتضح أن تلك السيارة السيدان توفر القليل من كل شيء للجميع. هل تعتقد أن مازدا 3 لعام 2018  (Mazda 3) قادرة على الصمود أمام منافسيها الرئيسيين مثل هيونداي إلنترا (Hyundai Elantra)؟ 
يسعدنا معرفة آرائكم وتعليقاتكم.
 

اضغط على الصورة لتكبيرها