هل ستنجح كيا كريد 2018 في مواجهة المنافسة؟

هل ستنجح كيا كريد 2018 في مواجهة المنافسة؟

كشفت الشركة الكورية كيا عن طراز كيا سيد Kia Ceed  للعام 2018 قبل الاطلاق الرسمي لها هذا العام في معرض جنيف القادم للسيارات، حيث تم بناء هذا النموذج الجديد على منصة كيا K2 وهو أكثر رشاقة واتساعاً من النسخة الحالية، وعلاوة على ذلك، فتوفر السيارة تجربة قيادة أفضل بسبب تحسين مستويات التعليق.

 

القوة والأداء


وتتضمن نسخة البنزين من كيا 2018 على خيارين للمحرك، حيث ستحتوي النسخة القياسية على محرك تيربو تشارجد سعة 1 لتر بقوة 120 حصان، بينما ستحتوي النسخة الرياضية على محرك تيربو تشارجد سعة 1.4 لتر يوفر 140 حصان، وسيكون هناك أيضا نسخة بمحرك ديزل ذو سعة 1.6 لتر، كما ستتضمن جميع الفئات ناقل حركة يدوي 6 سرعات.
وسيتم تجهيز كيا سيد Kia Ceed بنظامين للقيادة وهما ‘Normal’ و ‘Sport’ ويمكن اختيار أي من النظامين من خلال نظام ‘Drive Mode Select’. حيث يساعد نظام ‘Normal’ على تحقيق أكبر قدر من الكفاءة في استهلاك الوقود أما الاستجابة السريعة فيوفرها نظام ‘Sport’.
نظام التعليق الهاتشباك المثير للإعجاب سيكون ميزة البيع الرئيسية للسيارة، وقد تم اختبار السيارة على ظروف الطرق الوعرة حيث أثبتت تفوقها في ظل الظروف الصعبة، وسوف تعمل قدرة تحمل السيارة كيا سيد لصالحها لأن الهاتشباك العادية ليست مصممة لظروف الطرق الوعرة.

 

إمكانيات السيارة

 

يمكن لعملاء كيا سيد 2018 الاختيار بين شاشة عرض المعلومات والترفيه بمقياس 5 أو 7 بوصة، هناك أيضا خيار شاشة تعمل باللمس 8 بوصة مزودة بتطبيقات مثل أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وتتوفر في كيا سيد الجديدة الميزات الأساسية مثل الأضواء الأوتوماتيكية، والاتصال بالهاتف الذكي عن طريق البلوتوث والدخول بدون مفتاح. ويمكن للعملاء أيضا اختيار الاضافات المتميزة مثل نظام الصوت JBL Premium، وتسخين الزجاج الأمامي وشاحن الهاتف اللاسلكي.
كما تأتي النسخة الحديثة من سيارة كيا سيد ببعض ميزات السلامة الذاتية مثل نظام الالتزام بالحارة المرورية التي تتحكم في قيادة السيارة أثناء الازدحام المروري الشديد، كما تشمل بعض ميزات السلامة الرئيسية الأخرى كروز كونترول التكيفي ونظام التحذير من النقطة العمياء ونظام التحذير من الاصطدام الخلفي ونظام المساعدة في ركن السيارة وتقنية التعرف على المشاة.

المنافسة


تفاصيل التسعير للنموذج الجديد من  كيا سيد 2018 غير متوفرة بعد. وعلاوة على ذلك فإن كيا لن تقوم بإطلاق الطراز في دبي حيث تهيمن على السيارات ذات الوزن الثقيل مثل فورد فوكس وفولكس فاجن جولف.
كانت كيا سيد دائما تُعتبر بديلاً ذو أسعار معقولة لغيرها من سيارات الهاتشباك ذات الشعبية مثل فولكس فاجن جولف، فورد فوكس وفوكسهول أسترا. ومع ذلك فإن كيا غير راغبة في التراجع عن المنافسة حيث أن الشركة الكورية تعول بشكل كبير على قدرات كيا سيد الجديدة. هل تعتقد أن كيا سيد 2018 تمتلك القدرة على تحدي الوضع الراهن؟ هل ستجذب المشترين في سوق الهاتشباك في دبي؟ يرجى إخبارنا برأيك في مربع التعليقات أدناه.
 

Note: Click on the image to expand

Buy and Sell cars in Dubai