تويوتا سوبرا الجديدة، تصميم جديد للسيارة اليابانية الخارقة

تويوتا سوبرا الجديدة، تصميم جديد للسيارة اليابانية الخارقة

لطالما عرفت تويوتا سوبرا (Toyota Supra) على إنها أشهر سيارات سباق الشوارع والتي كانت رائجة جداً قبل انتشار سيارات الدفع الرباعي. ولكن زيادة الطلب على سيارات الدفع الرباعي أجبر تويوتا على التوقف عن تصنيع سيارتها سوبرا (Supra) والمضي قدماً في استراتيجيات جديدة.

وكان كشف تويوتا في معرض جنيف الدولي للسيارات عن النموذج التصوري للجيل القادم من سيارتها سوبرا إيه 90 (Supra A90) هو ما اثبت التكهنات التي كانت منتشرة حول إعادة طرح هذا الطراز من تويوتا في الأسواق. ومن المفترض أن يتم الكشف عن التصميم الحقيقي لسوبرا الجديدة في معرض ديترويت للسيارات 2019.

 

تعاون مع بي إم دبليو (BMW)

وعلى الرغم من إشتراك كل من تويوتا وبي إم دبليو في تطوير سوبرا الجديدة (Supra) فإن روح التصميم الأساسي لن تكون مغايرة عن التصاميم الإبداعية الأساسية لتويوتا، لتستمر سوبرا بكونها مثالاً للسيارات اليابانية التي عرفت بمتانتها وقوتها. لقد كان التعاون فيما بين تويوتا وبي إم دبليو هو ما أوقف مسيرة تويوتا في تطوير المحركات التوربينية ذات الست إسطوانات، فكان هدف تويوتا من هذا التعاون هو الإستفادة من خبرة بي إم دبليو وكفاءة التكنولوجيا الألمانية في تطوير هذا النوع من المحركات.

وقد صرحت تويوتا إن سيارة سوبرا الجديدة (Supra) سيتم تزويدها بمحرك بي إم دبليو مطور (recalibrated BMW engine) وإضافة إلى ذلك فإن بي أم دبليو ستقوم بتحديث السيارة لتكون ذات محرك دفع خلفي وأمامي، وهنا يكون الاحتمال قويا أن يتم تزويدها بمحرك بي إم دبليو إم3 ثنائي التيربو (BMW M3’s twin-turbo) بقوة 450 حصان.

 

 

صممت لتنافس

وقد منحت إعادة التصميم التي قامت بها تويوتا لسيارتها سوبرا (Supra GT) مظهراً خارجياً أشبه بسيارات السباق الخارقة باستخدام مواد خفيفة الوزن لتصنيع اجزاء مختلفة من السيارة بينما تم استخدام البلاستيك لتصنيع الزجاج الأمامي والنوافذ الجانبية للسيارة. إضافة إلى ذلك فإن السيارة ستكون أسرع وذلك بسبب إنخفاضها وتزويدها بعجلات سباق من طراز بي بي إس (BBS) وإطارات ميلشن (Michelin).

وبالتوازي مع تصميمها الخارجي المميز، فقد تم تصميم سوبرا (Supra) من الداخل بشكل خاص لتكون مثل سيارات السباق. فقد تم تزويد المقصورة الداخلية بمقعد سيارات سباق للسائق مع قفص حماية كامل وعجلة قيادة سريعة الاستجابة مزودة بناقل السرعة. وإضافة إلى ذلك فإن الفرامل والدواسات والبطارية ستكون مثل تلك التي يتم تزويد سيارات السباق بها.

من المؤكد إن وصول الجيل الجديد من تويوتا سوبرا إلى سوق دبي سيزيد من شعبيتها بسرعة خصوصاً إنها تمتلك سمعة وقاعدة شعبية بين العملاء الذين يثقون بالسيارات اليابانية. وسيكون لسوبرا الجديدة (Supra) منافسة قوية مع أكيورا إن إس إكس (Acura NSX) وبي إم دبليو إي8 (BMW i8) وبورش 911 (Porsche 911)، فهل ستتمكن سوبرا من الحفاظ على سمعتها في السوق والتغلب على منافسيها؟ بإمكانك مشاركتنا تعليقاتك وارائك حول الموضوع في صندوق التعليقات بالاسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها