بي إم دبليو إم 8 جران كوبيه ووعود بتجربة قيادة فريدة من نوعها

بي إم دبليو إم 8 جران كوبيه ووعود بتجربة قيادة فريدة من نوعها

العديد من صانعي السيارات في العالم يقومون بإعادة طرح موديلاتهم المشهورة في الأسواق والتي من المفروض وقف انتاجها بسبب تراجع الطلب عليها. وكانت بي إم دبليو 8 جراند تورير (BMW 8 Grand Tourer) احدى هذه الموديلات التي تم إعادة تصميمها وإصدار نسخة مطورة منها لتتصدر قاعات العرض في 2019. وقد تم عرض الطراز التخيلي من بي إم دبليو كونسيبت أم 8 جران كوبيه (BMW concept M8 Gran Coupe) في معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 لتنال إعجاب وحماس الكثير من عشاق السيارات الذين تمنوا ان يتم المضي قدماً في إنتاج هذا الموديل بدون أي تعديلات.

وقد تم التركيز في إم 8 جران كوبيه ذات الأربع أبواب لتكون من الفئة 8 للسيارات السياحية ذات الأداء العالي حيث تم تنسيقها وضبطها بدقة لتمنح هذا الأداء المنشود. الرمز إم (M) يشير إلى ان السيارة قد تم اختبارها من قبل قسم السيارات الرياضية في بي إم دبليو (BMW’s Motorsport division) مما يعني انها ستكون من سيارات الفئة 8 مع ديناميكية مستوحاة من سيارات السباق إم8 جي تي إي (M8 GTE).

 

تصميم متطور

إن غطاء المحرك الطويل بالإضافة لقاعدة العجلات الطويلة يمنحان بي إم دبليو إم 8 (BMW M8) المزيد من الفخامة في المظهر بالإضافة للزخارف الذهبية والخطوط الدقيقة التي زينت بها الجران كوبيه (gran coupe) منحها المزيد من الرقي والجاذبية. وقد زودت السيارة بمصابيح أمامية صفراء كتلك التي في إم 8 جي تي إي (M8 GTE) وكذلك شبك أمامي بيضوي الشكل كذلك الذي تتميز به سيارات بي إم دبليو الفاخرة.

وكانت الإطارات والأجنحة الجانبية والعادم الرياضي هي من الأشياء الاخرى التي تم استيحائها من إم 8 جي تي إي (M8 GTE). وأضف إلى ذلك فإن هذه السيارة النموذجية قد زودت بسقف مصنوع من البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP) وصمامات هوائية مصنوعة من نفس المادة.

 

قوة المحرك

على الرغم من أن بي إم دبليو لم تقم حتى الآن بالكشف عن أي تفاصيل فيما يتعلق بمحرك إم 8 جراند كوبيه (M8 Gran Coupe)، لكنه من المتوقع ان يتم تزويدها بمحرك إم 5 (M5) ذو الـ 8 أسطوانات ثنائي التوربو بسعة 4.4 لتر والذي يولد قوة 600 حصان. وسيكون هذا المحرك مزود بنظام نقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات مرتبط بمقبض نقل السرعة.

 كما وسيتم تزويد بي إم دبليو إم 8 (BMW M8) بنظام إم إكس درايف (MxDrive) القابل للتحويل والذي يجعل السيارة ذات الدفع الرباعي تعمل بالدفع الخلفي ولكن مع قوة سحب إضافية. كما ويمنح نظام التعليق الأمامي والخلفي المتعدد ونظام التوجيه الخلفي في إم 8 (M8) المزيد من الديناميكية في الحركة وتجربة قيادة متميزة.

ستتمتع بي إم دبليو إم 8 (BMW M8) بمكانة مرموقة في منافسة مع العديد من المنافسين الاقوياء مثل ميرسيدس بينز (Mercedes-Benz) وأوستن مارتن (Aston Martin) وبينتلي (Bentley). فهل ستستطيع إم 8 (M8) الخوض في مضمار المنافسة بنجاح في دبي مع سيارات مثل دي بي 11 (DB11) وكونتينينتال جي تي (Continental GT)؟

يمكنك مشاركتنا رأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات بالأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها