جينيسيز جي 70 2019 بناقل حركة يدوي

جينيسيز جي 70 2019 بناقل حركة يدوي

المنافسة الشرسة في السوق العالمية للسيارات دفعت صناع السيارات الكورية واليابانية لبذل المزيد من الجهد في هذا الميدان لتحدي منافسيهم الألمان. ولإن ليكزس كانت هي رد تويوتا لمنافسها الألماني، فكانت جينيسيز هي الرد القوي من هيونداي أمام بي إم دبليو (BMW) وأودي (Audi) وميرسيدس بينز (Mercedes-Benz) وجاكوار (Jaguar). حيث تعتبر الجينيسيز جي 70 (Genesis G70) واحدة من أشهر سيارات الصالون الرياضية التي ينتجها قسم السيارات الفخمة في هيونداي (Hyundai’s luxury division). وتفيد التقارير بإنه سيتم طرح نسخة من هذه السيارة في عام 2019 مزودة بنظام نقل حركة يدوي، الأمر الذي تحمس له الكثير من العملاء الذين يرغبون بتحكم اكثر في قيادة سياراتهم.

 

قوة المحرك

سيتم تزويد جينيسيز جي 70 2019 بمحرك توربو ذو أربع اسطوانات بسعة 2.0 ليتر والذي يعطيها قوة 250 حصان والذي سيتم ربطه بنظام نقل سرعة يدوي من 6 سرعات. ومن المتوقع أيضاً أن تكون السيارة ذات دفع خلفي ومزودة بمكابح من طراز بريمبو (Brembo) بالإضافة إلى مجموعة تروس فرقية محدودة الإنزلاق. جي 70 (G70) ستكون متاحة أيضاً بمحركة ثنائي التوربو ذو 6 إسطوانات بسعة 3.3 ليتر والذي يولد قوة 365 حصان. وتقول الشركة إن هذا المحرك بنظام نقل الحركة اليدوي سيكون متميزاً في كمية استهلاكه للوقود ليمنح السائق القيادة لمسافة 18 ميل في الجالون الواحد داخل المدينة ولمسافة 28 ميل على الطرقات السريعة و لمسافة 22 ميل في الجالون الواحد للقيادة المتنوعة بين المدينة والطرق السريعة. 

 

التصميم وميزات الأمان

التصميم الخارجي للجينيسيز جي 70 2019  والذي تميز بغطاء محرك طويل وسقف مزلق أنيق و جزء معلق قصير قد منحها المظهر والروح الرياضية المتميزة. أما المقصورة الداخلية فقد تم تزويدها بالعديد من تقنيات الملاحة المتقدمة مثل خاصية تمييز الكلام داخل السيارة ومميزات أمان متعددة مثل نظام تثبيت السرعة القابل للتعديل وجهاز إنذار للنعاس وجهاز إنذار للإصطدام وكذلك جهاز كشف المناطق غير المرئية للسائق. وقد تم تعزيز مستوى الإمان في هذه السيارة من خلال تسع أكياس هوائية موزعة على مناطق مختلفة من المقصورة.

يمكننا القول إن جينيسيز جي 70 (Genesis G70) هي أفضل سيارات الصالون الرياضية الفخمة التي صممتها هيونداي والتي تمكنت من خوض المنافسة بنجاح مع الفئة 3 من بي إم دبليو (BMW 3-series) وسيارات أودي إيه 4 (Audi A4) المشهورة في دبي ولكن جينيسيز جي 70 (Genesis G70) ستكون بإسعار معقولة مقارنة بالمقارنة مع السيارات الألمانية المنافسة. فهل ستستطيع جينيسيز جي 70 (Genesis G70) من الخوض والمضي قدماً في مضمار المنافسة بنجاح؟

شاركنا بآرائك وتعليقاتك من خلال صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها