تعرف على أقل سيارات الدفع الرباعي والبيك آب كفاءة ومقدرة

تعرف على أقل سيارات الدفع الرباعي والبيك آب كفاءة ومقدرة

تعتبر الكفاءة ومقدرة السيارة على التحمل هي من أبرز العوامل التي تسيطر على تفكير العميل وتؤثر على خياراته عند قيامه بشراء إحدى سيارات الدفع الرباعي أو البيك آب إلى جانب الكثير من العوامل الأخرى مثل تعطل المحرك كلياً نتيجة العوامل المختلفة التي قد تشهدها السيارة أثناء تمتع العميل بتجربة قيادة ممتعة ومثيرة في رحلات السفاري الصحراوية.

ومن هذا المنطلق قامت العديد من شركات الأبحاث بإجراء دراسات على مختلف أنواع السيارات وأصدرت عدداً من التقارير في هذا المجال ومنها شركتي جي دي باور (J. D. Power) وكونسيومر ريبورتس (Consumer Reports) واللتان أصدرتا تقريرهما والذي يحتوي على قائمة من السيارات التي سجلت مستوى منخفض في التصنيف من ناحية الكفاءة والمقدرة. وفي هذا الشأن نقدم لكم في هذه المقالة قائمة بأبرز السيارات التي تم تصنيفها بمستويات كفائة ومقدرة منخفضة بحسب معايير (جي دي باور) و (كونسيومر ريبورتس).

 

دوج جراند كارافان (Dodge Grand Caravan)

على الرغم من تصنيف سيارة الدفع الرباعي هذه بمستوى جيد من ناحية القوة الميكانيكية إلا أن جي دي باور قد قامت بتصنيفها بمستوى منخفض من ناحية قوة الدفع ونقل الحركة.

 

رام 2500\3500 (Ram 2500/3500)

حصلت كل من سيارتي البيك آب رام 2500 ورام 3500 على أقل مستوى للتصنيف من ناحية الكفاءة مقارنة بالسيارات المنافسة مثل شيفروليه (Chevrolet) وجي إم سي (GMC) وفورد (Ford). فمن ناحية قدرة المحرك وكفاءته كان تصنيف رام هو الأقل بين مثيلاتها وكذلك كان مستوى تصنيفها منخفض جداً فيما يتعلق بمشاكل الوقود وأنظمة التعليق فيها.

 

لاند روفر رانج روفر سبورت (Land Rover Range Rover Sport)

قد يكون التقرير الذي أصدرته كونسيومر ريبورتس هو من أكثر التقارير التي ستفاجئك، حيث أورد التقرير إن هذه السيارة المشهورة تعتبر أسوأ سيارة دفع رباعي لعام 2017 ناهيك عن التصنيف المنخفض للغاية من ناحية كفاءة المحرك.

 

إنفينيتي كيو إكس 60 (Infiniti QX60)

نالت سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم مستوى منخفض من التصنيف واحتلت المركز الذي يسبق باث فايندر (Pathfinder) مباشرة وذلك بسبب العديد من المسائل التي أوردتها التقارير فيما يخص قوة الدفع ونقل الحركة وأنظمة نقل السرعة والقيادة باالإضافة إلى قوة تحمل هيكل السيارة.

 

نيسان باث فايندر (Nissan Pathfinder)

قامت جي دي باور بإعطاء تصنيف منخفض لسيارة الدفع الرباعي المشهورة هذه وذلك بسبب العديد من المشاكل تتعلق بالمحرك وكذلك بسبب تصميمها الخارجي الذي لا يتمتع بمستوى جيد من الكفاءة. وإضافة إلى ذلك فقد كان تصنيف باث فايندر منخفض جداً بسبب عدد من المسائل التي تتعلق بميكانيكية السيارة ونظام نقل السرعة فيها.

 

جيب جراند شيروكي (Jeep Grand Cherokee)

على الرغم من حصولها على تصنيفات عالية فيما يخص متانة الهيكل الخارجي وقوة تحمل الكبينة الداخلية، فقد تلقت سيارة الدفع الرباعي هذه أقل التصنيفات إنخفاضاً من قبل كونسيومر ريبورتس فيما يتعلق بمقدرتها وكفاءتها، أما بخصوص قوة الدفع ونقل الحركة فقد كان تصنيفها منخفض من قبل جي دي باور.

 

جيب شيروكي (Jeep Cherokee)

كان تصنيف جيب شيروكي هذا العام أفضل من تصنيف العام السابق خصوصاً فيما يتعلق بكفاءة نظام نقل السرعة، ولكن من ناحية قوة الدفع ونقل الحركة ومميزات السيارة فقد كان التصنيف سيء جداً.

 

شيفروليه سوب أوربان \ جي إم سي يوكن إكس إل (Chevrolet Suburban/GMC Yukon XL)

كان تصنيف شيفروليه سوب أوربان إكس إكس إل هو الأكثر إنخفاضاً بين سيارات الدفع الرباعي من ناحية الكفاءة في حين لم تنل جي إم سي يوكن إكس إل أي تصنيف؟

ستمنحك هذه القائمة مرجعا جيدا عند اتخاذك لقرار لشراء سيارة دفع رباعي أو بيك أب للاستخدام في رحلات السفاري الصحراوية وتنفيذ المهام الصعبة.

 برأيك هل هناك أي سيارة أخرى ينبغي علينا إضافتها لهذه القائمة، بإمكانك المشاركة معنا برأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.