شاهد أفضل وأفخم 10 سيارات دفع رباعي لعام 2018

شاهد أفضل وأفخم 10 سيارات دفع رباعي لعام 2018

مع ازدياد الطلب المتسارع في سوق سيارات الدفع الرباعي في العالم بشكل عام يبادر صناع السيارات وبشكل مستمر لتقديم وإصدار موديلات أحدث وأكثر تطوراً لطرحها في هذا السوق الذي يشهد منافسة كبيرة بين الكثير من الموديلات والماركات العالمية مما يجعل المستهلك في حيرة من أمره عند محاولة اتخاذ القرار لشراء سيارة بعينها ليزداد هذا الإرتباك والحيرة لاختيار واحدة من سيارات الدفع الرباعي الفخمة حيث إن أغلب الموديلات تتصف بنفس المعايير وتمتلك نفس التقنيات والميزات.

وقامت وكالتي كونسيومر ريبورتس (Consumer Reports) و جي دي باورز (J. D. Powers) مؤخراً بإجراء بحوث استقصائية في السوق جمعت من خلالها العديد من المعلومات عن سيارات الدفع الرباعي ومتانتها وأدائها بمساعدة تعليقات العملاء على تلك السيارات. وتتلخص هذه البحوث والدراسات في تقرير يحتوي على قائمة بأفضل 10 سيارات دفع رباعي من الفئة الفاخرة والتي استطاعت إثبات متانتها وكفائتها. ونقدم لكم في هذه المقالة تلك القائمة بما تحتويه من سيارات مصنفة بدءاً من الأفضل إلى الأقل درجة:

 

1.أكيورا أر دي إكس (Acura RDX)

تعتبر أكيورا أر دي إكس أكثر سيارة دفع رباعي مبيعاً وذلك بما تمنحه من توازن وانسجام هائل بين الفخامة والمظهر الرياضي الأنيق. وقد تمكنت هذه السيارة من نيل تصنيف فوق المعدل من ناحية كفائتها في تقرير كونسومر ريبورتس، في حين حصلت على تصنيف جيد في تقرير الجدارة الذي أصدرته جي دي باورز لعام 2018.

 

2.أودي كيو 3 (Audi Q3)

 تعتبر أودي كيو 3 واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي رحابة بما توفره من مساحة حرة وارتفاع ومساحة تخزين. وقد حصلت على تصنيف فوق المعدل في تقرير كونسيومر ريبورتس بينما تمكنت من الحصول على درجات عالية في تقرير الجدارة الذي أصدرته جي دي باورز.

 

3.أودي كيو 5 (Audi Q5)

عرفت أودي كيو 5 كواحدة من أرقى سيارات الدفع الرباعي، وقد تمكنت من الحصول على تصنيف فوق المعدل في تقرير كونسيومر ريبورتس للمتانة بالإضافة لدرجة جيد في تصنيف جي دي باورز بما تمنحه السيارة من قوة وعزم.

 

4.بي إم دبليو إكس 1 (BMW X1)

على الرغم من اعتبارها من فئة سيارات الدفع الرباعي صغيرة الحجم إلا أنها تعتبر واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي من ناحية الأداء العملي والرياضي الرائع. وقد جاءت التقارير من قبل جي دي باورز وكونسيومر ريبورتس لتثبت كفاءتها وجدارتها وتمنحها درجة فوق المعدل.

 

5.بي إم دبليو إكس 3 (BMW X3)

تمكنت بي إم دبليو إكس 5 من تحقيق تصنيف فوق المعدل لما تمنحه من أداء في تقرير كونسيومر ريبورتس، وكذلك تصنيف جيد لمتانة وكفاءة مجموعة الحركة في تقرير جي دي باور.

 

6.بي إم دبليو إكس 5 (BMW X5)

تعتبر بي إم دبليو سيارة دفع رباعي رياضية من الفئة متوسطة الحجم وقد تمكنت من نيل تصنيف فوق المعدل في تقرير كونسيومر ريبورتس بسبب أدائها الجيد، وجاء تقرير جي دي باور بتصنيف فوق المعدل لكفاءة ومتانة محرك السيارة.

 

7.بيويك إنكور (Buick Encore)

عرفت بيويك إنكور بإنها أكثر سيارات الدفع الرباعي صغيرة الحجم أناقة وتطور بما تمتلكه من ميزات. وقد منحها تقرير كونسيومر ريبورتس أعلى تصنيف لجدارتها وكفاءتها.

 

8.لكزس إن إكس (Lexus NX)

تمكنت لكزس إن إكس من الحصول على تصنيف فوق المعدل في تقرير كونسيومر ريبورتس بالإضافة لأعلى تصنيف في تقرير جي دي باور لجدارتها وكفائتها.

 

9.لكزس أر إكس (Lexus RX)

تعتبر لكزس أر إكس واحدة من أشهر سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم. وقد منحها تقرير كونسيومر ريبورتس تصنيف فوق المعدل لكفاءتها بينما حصلت على تصنيف جيد في تقرير جي دي باور.

 

10.بورش ميكان (Porsche Macan)

استطاعت بورش بيكان تحقيق تصنيف فوق المعدل في كل من تقريري جي دي باور وكونسيومر ريبورتس.

وتجدر الإشارة هنا إن هذه التقارير والدراسات البحثية لم تشمل الموديلات الأحدث ولا التي تم طرحها في السوق مؤخراً. والآن بعد إطلاعك على هذه القائمة، هل يمكنكم إقتراح أي سيارة دفع رباعي جديرة بالإنضمام لهذه القائمة؟ يمكنكم مشاركتنا أرائكم وتعليقاتكم حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.