هل ستتمكن هوندا سي أر في 2018 من إثبات كفائتها وجدارتها مقابل قيمتها؟

هل ستتمكن هوندا سي أر في 2018 من إثبات كفائتها وجدارتها مقابل قيمتها؟

تعرف هوندا سي أر في (Honda CR-V) بإنها أكثر سيارات الدفع الرباعي من الفئة الصغيرة ملائمة وتناغماً مع مختلف رغبات واحتياجات العملاء سواء داخل المدن أو في الظروف البيئية القاسية والمناطق الوعرة وذلك بما تتميز به من قوة وأداء جبار بالإضافة لمستوى عالي من الكفاءة في توفير استهلاك الوقود. ولمتابعة مسيرتها في جذب أنظار العملاء وتلبية متطلباتهم قامت هوندا بطرح الجيل الجديد سي أر في 2018 بتصميم جديد مزودة بالكثير من التحديثات لتثبت جدارتها وتفوقها كسيارة دفع رباعي عائلية رحبة بتجربة قيادة رائعة وأداء ممتاز. وعلى الرغم من ارتفاع سعرها مقارنة بباقي السيارات في فئتها إلا أن هوندا سي أر في 2018 بما تمتلكه من ميزات ومواصفات ستتمكن من تحقيق الريادة وكسب أنظار المزيد من العملاء لتكون جديرة بذلك السعر المرتفع.

 

مواصفات المحرك

تأتي النسخة الأساسية من هوندا سي أر في 2018 (Honda CR-V 2018) مجهزة بمحرك ذو أربع أسطوانات بسعة 2.4 ليتر ويستطيع توليد قوة 184 حصان وعزم دوران 180 باوند فيت ومقترن بنظام نقل سرعة متغير مستمر. أما بالنسبة لمستوى استهلاك الوقود فتستطيع السيارة في وضع الجر الأمامي السير لمسافة 26 ميل في الجالون الواحد داخل المدينة ولمسافة 32 ميل على الطرق السريعة، بينما عند استخدام الدفع الرباعي فينخفض مستوى الإستهلاك إلى 25 ميل في الجالون داخل المدينة و 31 ميل على الطرق السريعة.

 

أما النسخ الأخرى من سي أر في 2018 مثل "إي إكس" (EX) و"إي إكس إل" (EX-L) وتورينغ (Touring) فهي مجهزة بمحرك توربيني من أربع إسطوانات بسعة 1.5 ليتر ويستطيع توليد قوة 190 حصان وعزم دوران 179 باوند فيت. ويستطيع هذا المحرك التوربيني تحقيق مستويات أعلى في توفير استهلاك الوقود مقارنة بالنسخة الأساسية، حيث تستطيع النسخ بالمحرك التوربيني في حالة الجر الأمامي السير لمسافة 28 ميل في الجالون داخل المدينة ولمسافة 34 ميل على الطرق السريعة، وينخفض هذا المستوى في وضع الدفع الرباعي إلى 27 ميل للجالون داخل المدينة و 33 ميل على الطرق السريعة. وتعتبر هذه النسب في كفائة توفير استهلاك الوقود التي تستطيع هوندا سي أر في 2018 تحقيقها هي الأعلى في فئة سيارات الدفع الرباعي صغيرة الحجم.

 

المقصورة الرحبة

تعتبر هوندا سي أر في 2018 واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي صغيرة الحجم رحابة، في حين إن مساحة الشحن التي توفرها تعتبر الأكثر بين منافساتها في نفس الفئة. وبالمقارنة مع الجيل السابق من "سي أر في" فإن الموديل الجديد يوفر مساحة إضافية بمقدار 2 إنش للقدمين ومساحة 9.8 إنش كمساحة تحميل إضافية موجودة أسفل الأرضية خلف المقاعد الخلفية. وتبلغ مساحة الشحن الأساسية في السيارة 39.2 قدم مربعة ويمكن زيادتها إلى 75.8 قدم بفضل وجود المقاعد الخلفية المجزأة القابلة للطي.

 

الميزات التقنية

تتمتع النسخة الأساسية "إل إكس" (LX) من هوندا سي أر في 2018 بالعديد من الميزات والمواصفات القياسية مثل اتصال البلوتوث ومخرج يو إس بي بالإضافة لنظام راديو الإنترنت باندورا (Pandora) وشاشة عرض من قياس 5 بوصة. أما النسخة "إل إكس" (LX) فلا تتميز عن النسخة الأساسية بأي ميزات إضافية مما يفرض على العميل دفع المزيد من النقود للحصول نسخ فاخرة بمواصفات أفخم من ميزات السلامة المتقدمة وشاشة عرض أكبر ونظام ترفيه ومعلومات مدمج بنظامي أبل كاربلي (Apple CarPlay) وأندرويد أوتو (Android Auto).

تعتبر المساحة الرحبة التي تمتلكها هوندا سي أر في 2018 بالإضافة لمستوى الكفاءة العالي في توفير استهلاك الوقود هما نقاط القوة الرئيسية للسيارة في منافستها مع مازدا سي إكس 5 (Mazda CX-5) وتويوتا راف 4 (Toyota RAV4) وهيونداي توسن (Hyundai Tucson) ونيسان روج (Nissan Rogue). ورغم المنافسة الشرسة التي تنتظر سي أر في 2018 إلا إن أسعار السيارة لا تعتبر تنافسية بالمقارنة مع باقي السيارات بالإضافة لعدم توفر مواصفات السلامة المتقدمة إلا في المستويات الفاخرة منها. فهل تعتقد إن مسألة السعر يمكن أن تؤثر سلباً على جاذبية هوندا سي أر في 2018 في السوق؟ شاركنا رأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها