مشاركة

تشكيلة عام 2017 من السيارات الفخمة للنجم جاكي شان

تشكيلة عام 2017 من السيارات الفخمة للنجم جاكي شان

في مقالات سابقة استعرضنا لكم العديد من تشكيلات السيارات الفاخرة والمميزة التي يمتلكها بعض نجوم هوليود المشهورين ونجوم كرة القدم، ومتابعة في عرض المزيد من هذه المجموعات الرائعة نقوم في هذه المقالة باستعراض تشكيلة السيارات التي يملكها أحد أشهر الممثلين الأسيويين والذي لعب دوراً كبيراً وجوهرياً في جلب الفنون القتالية لهوليود (Hollywood). 
إنه النجم جاكي شان (Jackie Chan) الاسم الأعرق والأشهر في عالم الفنون القتالية في العالم أجمع والذي يملك أسطولاً فخماً من السيارات الفاخرة والمميزة فضلاً عن عدد من طائرات رجال الأعمال متوسطة الحجم. وتقدر قيمة ذلك الأسطول الباهر الذي يملكه النجم جاكي شان بحوالي 52.000.000 دولار أمريكي، ونذكر لكم اليوم في هذه المقالة أشهر السيارات التي تميز تشكيلة هذا النجم المشهور، وهي:
 

1.    نسخة جاكي شان من لامبرغيني أفينتادور (Lamborghini Aventador Jackie Chan Edition) 

وتبلغ قيمة هذه السيارة المتميزة والمصممة خصيصاً لجاكي شان 1.180.000 دولار أمريكي وقد قدمت له كهدية في عيد ميلاده الستون. وتمتلك هذه السيارة محرك ذو 12 إسطوانة بسعة 6.5 ليتر ويستطيع توليد قوة 690 حصان. وكان من المقرر بيع هذه السيارة في المزاد العلني لصالح صندوق جاكي شان للأعمال الخيرية.
 

2.    نسخة جاكي شان من ميتسسوبيشي لانسر إيفوليوشن أي إكس (Mitsubishi Lancer Evolution IX Jackie Chan Special Edition)

صممت هذه السيارة خصيصاً للنجم جاكي شان في عام 1995 كجزء من العقد طويل الآمد بين شركة ميتسوبيشي وجاكي شان والذي يرجع تاريخه لعام 1970 مع قرار الشركة اليابانية لإبراز موديلاتها في أفلام جاكي شان. ويبلغ العدد الكلي من السيارات التي طرحتها الشركة من هذا الموديل 50 سيارة وجميعها تحمل توقيع النجم المشهور. 
 

3.    لامبرغيني مورسيلاغو (Lamborghini Murciélago) 

وتبلغ قيمة هذه السيارة الرياضية 2.50.000 دولار أمريكي، وتأتي بإصدارين مختلفين من المحرك أحدها بمحرك ذو 12 إسطوانة بسعة 6.2 ليتر ويستطيع توليد قوة 572 حصان، والأخر ذو 12 إسطوانة بسعة 6.5 ليتر ويستطيع توليد قوة 631 حصان. 
 

4.    بنتلي مولزان (Bentley Mulssane) 

وتصل قيمة هذه السيارة الفخمة إلى 3.00.000 دولار أمريكي ولا يملكها سوى أغنياء العالم بالإضافة للشخصيات المشهورة عالمياً. وتمتلك السيارة محرك 8 إسطوانات بسعة 6.8 ليتر والذي يستطيع توليد قوة 53- حصان. 
 

5.    نسخة جاكي شان من ميتسوبيشي لانسر إيفو (Mitsubishi Lancer Evo Jackie Chan Edition) 

استوحيت العديد من ملامح تصميم هذه السيارة من النجم جاكي شان. وقد أسهم جاكي شان بنفسه في تصميم هذه النسخة والتي أنتجت منها 50 سيارة في العالم كله. وتبلغ قيمتها 70.000 دولار أمريكي. 
 

6.    لانسر إيفوليوشن أي إكس – موديل جاكي شان (Lancer Evolution IX – Jackie Chan Version) 

وتبلغ قيمة النسخة التي تحمل توقيع النجم المشهور من هذا الموديل 77.000 دولار أمريكي. وهي مجهزة بمحرك توربيني 4 جي 63 بسعة 2.0 ليتر والذي يستطيع توليد قوة 287 حصان وعزم دوران 289 باوند فيت. ويمتلك محرك السيارة خاصية التحكم الإلكتروني في تغيير توقيت فتح الصمامات (MIVEC).
 

7.    سوبارو إمبريزا دبليو أر إكس إس تي أي (Subaru Impreza WRX STI) 

تستطيع هذه السيارة توفير أداء خارق بتجربة قيادة ممتعة ومتفوقة. وهي مجهزة بمحرك توربيني من أربع إسطوانات بسعة 2.5 ليتر ويولد قوة 305 حصان. وتصل قيمة السيارة إلى 32.000 دولار أمريكي. 
وكما أشرنا في بداية المقال فإن جاكي شان يفتخر بامتلاكه اثنتين من طائرات رجال الأعمال الخاصة متوسطة الحجم من موديل إمبراير ليجاسي 650 (Embraer Legacy 650) والتي تبلغ قيمتها 30.000.000 دولار أمريكي والأخرى إمبراير ليجاسي 500 (Embraer Legacy 500) وتساوي 20.000.000 دولار أمريكي. 
تأتي هذه التشكيلة الرائعة والمتميزة من السيارات الفخمة التي يمتلكها النجم جاكي شان لتكون شاهداً على نجوميته وشهرته العالمية، فكل واحدة من تلك السيارات تمتلك ما يميزها ويجعل منها تحفة عالمية. فهل تعتقد إن هناك أي سيارة متميزة يمكن إضافتها لهذه المجموعة لعام 2018؟ شاركنا رأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.