نيسان تبني الكثير من الأمال على سيارة السباق جي تي أر نيزمو 2018 بأدائها العالي

نيسان تبني الكثير من الأمال على سيارة السباق جي تي أر نيزمو 2018 بأدائها العالي

عرفت نيسان جي تي أر نيزمو جي تي 3 (Nissan GT-R Nismo GT3) بأنها واحدة من أشهر سيارات السباق في العالم والتي تمكنت بأدائها العالي ومتانتها من إثبات جدارتها وكفاءتها أمام منافسيها، حيث تمكنت نسخة عام 2015 من هذه السيارة من تحقيق المركز الثالث في سباق اليابان سوبر جي تي (Japan’s Super GT) وسباقات بلانكبين لسيارات جي تي (Blancpain GT series races). ومؤخراً قامت شركة نيسان بإطلاق الموديل جي تي أر (Nissan GT-R) واضعة الكثير من الآمال على هذا الموديل بما بمتلكه من تحسينات ليحقق الأفضلية والتفوق بعد طرحه في العام القادم 2019.

وقد صمم هذا الموديل من قبل قسم السيارات الرياضية نيزمو (Nismo) في شركة نيسان، حيث قام الخبراء في قسم نيزمو بوضع الكثير من اللمسات والتعديلات على الموديل السابق لإبداع جيل جديد من هذه السيارة أكثر جاذبية وتفوق، حيث قاموا بتجهيزها بالكثير من الميزات التقنية المتقدمة ذات المواصفات العالية لتجعل منها نداً قوياً يصعب التغلب عليه أمام منافسيها، وتعتبر وضعية المحرك وهندسة نظام التعليق من أبرز الأشياء التي خضعت للتعديل والتطوير.

 

المحرك

قامت نيسان بتجهيز سيارتها الجديدة "جي تي أر نيزمو جي تي 3" بمحرك ذو ست إسطوانات ثنائي التوربو من طراز "في أر 38 إس إي تي تي" والذي يستطيع توليد قوة 543 حصان وعزم دوران 637 نانو متر. وتم ربط المحرك بنظام نقل سرعة متسلسل من ست سرعات ويقوم بنقل العزم والحركة إلى الدواليب الأربعة. وكما أشرنا فإن وضعية المحرك كانت إحدى النقاط الرئيسية التي خضعت للتعديل حيث قامت نيسان بإرجاع المحرك للوراء حوالي 6 إنشات بالإضافة إلى تخفيض ارتفاعه أكثر من قبل وذلك بعد استخدام وعاء زيت أكثر تسطيحاً. ولم تساهم هذه التعديلات في تخفيض إرتفاع مركز ثقل السيارة فحسب بل ساهمت في تحسين توزيع ثقل السيارة وتوازنها.

 

ثبات وأمان معززين

قامت نيسان بإدخال العديد من التعديلات على هندسة التعليق وإطار العوارض في "جي تي أر نيزمو جي تي-3 2018" مما زاد في تحسين متانة وثبات السيارة. ويعتبر نظام التكييف في السيارة إحدى الخيارات التي توفرها الشركة للعملاء لمنح المتسابقين المزيد من الجو المنعش. وقد تمكنت السيارة من الحصول على جميع تصاريح السلامة من الإتحاد الدولي للسيارات (FIA) لطفايات الحريق وقفص الحماية وعجلة القيادة ونظام إنعاش السائق بالإضافة للمقاعد. وتهدف نيسان بهذه الميزات والتقنيات إلى محاولة تحقيق الأفضلية في منافستها مع بنتلي كونتينينتال جي تي 3 (Bentley Continental GT3) وماكلارين 650 إس جي تي 3 (McLaren 650S GT3) وأودي أر 8 إل إم إس (Audi R8 LMS).

وبدأت الفرق الشريكة لنيسان في استخدام جي تي أر نيزمو جي تي-3 2018 لتحقيق أكبر قدر ممكن من الإستفادة من السيارة وإمكاناتها الرائعة، وتأمل الشركة أن تقوم المزيد من الفرق حول العالم باستخدام الجيل الجديد من سيارتها. فهل تعتقد إن هذا الجيل الجديد بما يحتويه من تعديلات وتحسينات سيمكن نيسان من تحقيق الأفضلية والفوز بالمنافسات القادمة؟ شاركنا رأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها