هل ستتمكن هوندا أكورد هايبرد من النجاة من براثن الكروس أوفر

هل ستتمكن هوندا أكورد هايبرد من النجاة من براثن الكروس أوفر

لطالما تمكنت هوندا أكورد (Honda Accord) من التفوق والسيطرة على سوق سيارات الصالون في العالم لما تتمتع به من مواصفات مميزة، لتأتي النسخة الهجينة منها لتعزز مكانتها وجاذبيتها بما تمتلكه من مزايا تمنحها الأفضلية ليس فقط بما تقدمه من تجربة قيادة ممتعة ولكن أيضاً لمستويات الراحة العالية التي تمنحها ناهيك عن المستوى المتميز لكفاءة إستهلاك الوقود وكل ذلك بسعر تنافسي. ونقدم لكم في هذه المقالة أبرز المعلومات والمواصفات التي تتمتع بها هذه السيارة المتميزة بمواصفاتها وسعرها.

 

المحرك

تتمتع هوندا أكورد هايبرد (Honda Accord Hybrid) بالجيل الثالث من مجموعة الدفع ونقل الحركة الهجينة من هوندا والتي تستطيع توليد قوة 212 حصان، وتتألف هذه المجموعة من محرك أتكينسون سايكل (Atkinson cycle) ذو أربع إسطوانات بسعة 2.0 ليتر ومقترن بمحرك كهربائي. ويستطيع محرك الوقود توليد قوة 143 حصان بينما يولد المحرك الكهربائي قوة 181 حصان. ويمكن قيادة السيارة بالإعتماد على محركي البنزين والكهرباء معاً في آن واحد أو بالإعتماد على واحد منهما. وبالإضافة لخيارات المحرك هذه، يستطيع العميل الأختيار بين وضعيات القيادة المختلفة التي تمتلكها السيارة من وضع القيادة العادي والإقتصادي والرياضي. وتتميز هوندا أكورد الهجينة بنسبة تسارعها الهائلة إضافة للثبات المحكم مما يجعل منها منافساً قوياً للسيارات الهجينة الراقية مثل بورش باناميرا إي الهجينة (Porsche Panamera e-Hybrid) وبي إم دبليو أي 8 (BMW i8).

 

المواصفات التقنية

تأتي هوندا أكورد هايبرد بنسختين مختلفتين الأولى بأسم هايبرد (Hybrid) وهي النسخة الأساسية بينما تحمل الأخرى أسم هايبرد تورينغ (Hybrid Touring). وتتمتع النسخة الأساسية بالعديد من المواصفات والميزات مثل إطارات من قياس 17 إنش ونظام التحكم المزدوج في المناخ ومصابيح ليد أمامية وخلفية وكاميرا تستطيع تغطية زوايا متعددة وشاشة تي إف تي 7 بوصة ونظام الفتح الذكي وزر بدء تشغيل. وإضافة لكل تلك الميزات التكنولوجية تتمتع هوندا أكورد الهجينة بنظام الأمان هوندا سينسنغ سويت (Honda Sensing suite) والذي يعتبر الأحدث قي العالم. أما بخصوص الميزات التي تتمتع بها النسخة الفخمة من هوندا أكورد هايبرد فقد زودت بنظام العرض الصوتي من هوندا (Honda’s Display Audio) والذي يشمل نظام الملاحة والأوامر الصوتية. وعلى الرغم من كل الميزات التقنية المتطورة التي تتمتع بها النسخة هايبرد إلا إنه تنقصها العديد من ميزات الراحة الضرورية في الكبينة والتي تعتبر من الأساسيات في سيارات الصالون بشكل عام.

 

المنافسة

ما تتمتع به هوندا أكورد هايبرد من محرك ذو أداء عالي يمنحها الأفضلية والتفوق أمام منافسيها مثل هيونداي سوناتا (Hyundai Sonata) وتويوتا كامري (Toyota Camry) وفورد فيوجن (Ford Fusion) وكيا أوبتيما (Kia Optima) وتشيفي مايبو (Chevy Malibu)، ناهيك عما تتمتع به السيارة من مستويات عالية في كفائة استهلاك الوقود والتي تعتبر الأفضل في فئة السيارات الهجينة بالإضافة للراحة التي تمنحها أثناء القيادة. ولكن علينا الأنتظار لاكتشاف فيما إذا كانت هوندا أكورد هايبرد ستتمكن من جذب أنظار العملاء بعيداً عن سيارات الكروس أوفر التي بدأت تطغى على سوق سيارات الصالون متوسطة الحجم تدريجياً. فهل تعتقد إن هوندا أكورد هايبرد بما تتمتع به ميزات وأداء ستستطيع النجاة من براثن الكروس أوفر والمحافظة على تفوقها؟ شاركنا رأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها